جميع المباريات

إعلان

"مخاطرة جنونية".. عندما راهن نابولي بـ75 مليون يورو على أوسيمين

فيكتور أوسيمين

فيكتور أوسيمين - مهاجم نابولي

يبدو أوريليو دي لورينتيس، رئيس نادي نابولي، الآن، أسعد شخص في كرة القدم الإيطالية، بعدما نجح في كسب رهانه على المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين، ما كلفه 75 مليون يورو في صيف 2020.

أوسيمين البالغ من العمر 24 عامًا، يعيش أفضل أوقاته هذا الموسم مع نابولي، بعدما سجل 19 هدفًا وقدم 4 تمريرات حاسمة في 23 مباراة بكل المسابقات الرسمية.

عندما راهن نابولي بـ75 مليون يورو على أوسيمين

في 1 سبتمبر 2020، أعلن نادي نابولي، عبر بيان رسمي، التعاقد مع مهاجم نيجيري، يدعى فيكتور أوسيمين، قادمًا من ليل الفرنسي.

انضمام أوسيمين إلى نابولي، أثار الجدل الواسع بين جماهير نادي الجنوب في إيطاليا، حيث أن المهاجم النيجيري البالغ من العمر آنذاك 21 عامًا فقط، لم يكن يملك أي خبرات دولية، كما أن مسيرته مع ليل، كانت متواضعة إلى حد ما. 

المفاجأة أن نابولي تعاقد مع أوسيمين بـ75 مليون يورو، ليصبح أغلى صفقة في تاريخ النادي الإيطالي.

واستطاع أوسيمين مع ليل الفرنسي، تسجيل 18 هدفًا فقط في 38 مباراة بكل المسابقات الرسمية، ما تبدو أرقامًا عادية بالنظر إلى مشاركة النيجيري في مركز رأس الحربة، لذا لم تكن هناك مبررات منطقية لدفع 75 مليونًا. 

تقول العبارة الشهيرة: "لا متعة دون مخاطرة"، هذا ما آمن به دي لورينتيس، رئيس نابولي، عندما وافق على دفع 75 مليون يورو من أجل ضم مهاجم نيجيري، لا يملك أي قدرات استثنائية، أو هكذا بدا بالنسبة إلى جماهير كرة القدم. 

انتقادات واسعة طالت أوسيمين بعد أول موسم له في نابولي، إذ اكتفى بإحراز 10 أهداف، قبل أن يتحسن قليلًا في الموسم الثاني، ناجحًا في هز الشباك بـ18 هدفًا بكل المسابقات الرسمية. 

وانفجر أوسيمين في موسم 2022-2023، إذ بات أول لاعب في تاريخ نابولي، يسجل في 7 مباريات متتالية في الدوري الإيطالي.

تألق أوسيمين استمر ليصل إلى الهدف رقم 100 في مسيرته مع كرة القدم خلال 197 مباراة رسمية، ليتفوق على البرتغالي كريستيانو رونالدو (301 مباراة) والأرجنتيني ليونيل ميسي (210 مباراة). 

وتلقى أوسيمين عروضًا عدة، أبرزها من مانشستر يونايتد الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي، لكن دي لورينتيس الذي وثق في قدراته، أكد أن خدمات الهداف النيجيري ليست مطروحة أبدًا في سوق الانتقالات.

ويتصدر نابولي، جدول ترتيب الدوري الإيطالي، إلى جانب ذلك، يستعد لخوض مباراة ضد آينتراخت فرانكفورت الألماني، ضمن دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن