*
جميع المباريات

إعلان

كرة سلة.. بأداء رائع.. مصر تكتسح السنغال بفارق 33 نقطة في تصفيات كأس العالم

كرة سلة - منتخب مصر - إيهاب أمين

صورة من المباراة

 اكتسح منتخب مصر نظيره السنغالي بنتيجة كبيرة 76-43 في اولى مباريات المجموعة الرابعة من المرحلة الثانية لتصفيات إفريقيا المؤهلة لكاس العالم، المقامة فعالياتها على صالة برج العرب بالإسكندرية.

وتلاعب منتخب مصر بنظيره السنغالي في المباراة، التي أحكم فيها الفراعنة قبضتهم علي أحداثها منذ البداية، ولم يمنحوا الفرصة لنجوم السنغال في العودة إلى اللقاء، التي حسمها المنتخب المصري لصالحه بفارق 31 نقطة.

ويعد إيهاب أمين أكثر لاعب منتخب مصر تسجيلا للنقاط برصيد 22 نقطة، يليه كلا من عاصم مرعي ب10 نقاط ومحمد أحمد جيزة ب9 نقاط وعمرو الجندى ب 8 نقاط.

وبهذه النتيجة الكبيرة، يتصدر منتخب مصر المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، بينما أصبح رصيد منتخب السنغال 6 نقاط.

وسيلتقي منتخب مصر مساء غدا السبت مع كينيا، ثم يختتم مبارياته في المرحلة الثانية للمجموعة الرابعة بمواجهة الكونغو الديمقراطية يوم الأحد المقبل.

ويتأهل الفرق أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من المجموعة الرابعة إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكاس العالم، وسوف يلتقي المتأهلين من المجموعة الرابعة مع أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من المجموعة الثانية.

الفترة الأولى:

افتتح مصر التسجيل عن طريق عاصم مرعي من رميتين، ثم رد لاعب السنغال بثلاثية.

ووسع منتخب مصر الفارق إلى 5 نقاط من خلال ثلاثيتين متتاليتين للاعبيه عمر عزب وإيهاب أمي، مما استدعى مدرب السنغال لطلب وقت مستقطع، بعد مرور 3 دقائق على بداية الفترة.

ووسع المنتخب الفارق إلى 7 نقاط بعد تسجيل انس أسامه لنقطتين لتصبح النتيجة 10-3ن واتسع الفارق إلى 10 نقاط مرة أخرى بعد أن سجل يوسف شحاته ثلاثية جديدة .

وسجل أنس أسامه نقطتين لمنتخب مصر من تحت السلة بعد مهارة رائعة، لتصبح النتيجة 15-3، قبل نهاية الفترة بثلاث دقائق، وسجلت السنغال نقطتين بعد صيام عن التسجيل لمدة قد تصل إلى 6 دقائق.

ثم أضاف إيهاب أمين نقطتين لمنتخب مصر ليتسع الفارق إلى 12 نقطة مع السنغال، وأضاف أمين نقطتين للفراعنة ليوسع الفارق إلى 14 نقطة.

وسجل عاصم مرعي نقطتين من رميتين ثم ردت السنغال بثلاثية جديدة، لتصبح النتيجة 21-10 لمنتخب مصر، وجاءت أخر نقاط الفراعنة عن طريق انس أسامه بعد تمريرة تحت السلة من عمر عزب نجح أسامه في ترجمتها إلى نقطتين تحت الباسكت بعد مهارة رائعة.

الفترة الثانية:

لم يبدأ المنتخب الفترة بصورة هجومية قوية كما حدث في الفترة الأولى، وبالرغم من استمرار الدفاع الجيد لكن الأداء الهجومي للمنتخب لم يكن أفضل حال في البداية، حيث لم يسجل لاعبي المنتخب أية نقاط بعد مرور 3 دقائق ونصف من البداية، مما دفع الكندى روي رانا مدرب المنتخب لطلب وقت مستقطع، بعد تسجيل المنتخب السنغالي ل 4 نقاط، مما جعل الفارق يقل إلى 9 نقاط عند النتيجة 23-14.

واستفاد منتخب مصر من الوقت المستقطع وسجل محمد أحمد جيزة أول نقطتين للمنتخب في الفترة الثانية، لكن السنغال سجلت نقطتين جديدتين.

وسجل عمرو جندي أولى نقاطه في المباراة، ثم ردت السنغال بتسجيل 4 نقاط متتالية، ليقل الفارق إلى 7 نقاط عند النتيجة 27-20 لمنتخب مصر قبل نهاية الفترة بخمس دقائق.

وسجل يوسف شحاته نقطتين لمنتخب مصر ثم ردت السنغال بثلاثية لتصبح التيجة 29-23 لمنتخب مصر.

ووسع إيهاب أمين الفارق لمنتخب مصر بثلاثية جديدة ليعود الفارق إلى 9 نقاط مرة أخرى، وأضا أمين نقطتين للفراعنة، ليتسع الفارق إلى 11 نقاط قبل نهاية الفترة بدقيقتين.

ونجح إيهاب أمين في قطع الكرة من لاعب السنغال مستغلا سقوطه ومرر الكرة لسيف يسجل دانك ليتسع الفارق إلى 12 نقطة للفراعنة قبل نهاية الفترة بدقيقة و22 ثانية.

وأضاف أمين الأكثر تسجيلا للنقاط بين لاعبي منتخب مصر نقطتين للفراعنة ليتسع الفارق إلى 13 نقطة، عند النتيجة 38-25.

ويعد إيهاب أمين الأكثر تسجيلا للنقاط بين صفوف لاعبي المنتخب في الشوط الأول برصيد 14 نقطة.

وانتهت الفترة الثانية والشوط الأول من اللقاء بتقدم منتخب مصر بنتيجة 38-25.

الفترة الثالثة:

افتتح إيهاب أمين نقاط المنتخب في الفترة الثالثة بعد تسجيله ثلاثية، ثم ردت السنغال بنقطتين.

وسجل عاصم مرعي وأضاع رمية ثانية بعد ان احتسب الحكم له خطأ شخصي برميتين.

وسجل منتخب السنغال نقطتين قلل الفارق بيهم إلى 13 نقطة عند النتيجة 42-29، ثم نقطتين للفريق السنغالي قللوا النتيجة إلى 42-31.

وكسر عمرو الجندي حالة الصمت عن التسجيل لمنتخب مصر بتسجيل ثلاثية، وردت السنغال بنقطتين.

وسجل عاصم مرعي نقطتين لمنتخب مصر، وردت السنغال بنقطتين بعد اختراق من داخل السلة.

وسجل يوسف شوشة ثلاثية جديدة لمنتخب مصر لتصبح النتيجة 50-35، مما استدعى مدرب منتخب السنغال لطلب وقت مستقطع.

وسجل عاصم مرعي نقطتين لمنتخب مصر بعد متابعة هجومية ليتسع الفارق إلى 17 نقطة عند النتيجة 52-35.

وسجل خالد عبد الرحمن رمية من رميتين أتيحت له، ثم أضاف إيهاب أمين نقطتين من رميتين لصالح الفراعنة ليتسع الفارق إلى 21 نقطة.

واختتم منتخب مصر الفترة الثالثة بثلاثية عن طريق محمد أحمد جيزة لتنتهي الفترة الثالثة بنتيجة 59-35.

 الفترة الرابعة:

سجل إيهاب أمين ثلاثية للفراعنة لتصبح النتيجة 62-35، مما يستدعي مدرب السنغال لطلب وقت مستقطع.

وردت السنغال بتسجيل نقطتين، وأضاع لاعبي المنتخب أكثر من فرصة لتوسيع النتيجة مما استدعي روي رانا مدرب المنتخب لطلب وقت مستقطع.

وسجل يوسف شوشة لاعب منتخب مصر نقطتين، ثم أضاف عاصم مرعي نقطتين بعد دانك رائع بعد أسيست من أنس أسامه، لتصبح النتيجة 66-38 لصالح الفراعنة.

وأضاف يوسف شحاته نقطة لمصر من تسجيله لرمية من أصل رميتين. وأضاف جيزة نقطتين جديدتين لمنتخب مصر، قبل نهاية المباراة ب 4 دقائق.

وبالرغم من تفوق منتخب مصر بفارق 29 نقطة، إلا أن الكندى روي رانا قام بطلب وقت مستقطع من أجل الحفاظ على فارق النقاط قبل نهاية اللقاء بدقيقتين و29 ثانية.

واختتم منتخب مصر نقاطه في المباراة عن طريق ثلاثية من عمرو الجندى. 

وقام دينج لاعب منتخب السنغال بإرتكاب خطأ قوي مع لاعب منتخب مصر يوسف شوشة قبل نهاية اللقاء بثانية، وكادت أن تحدث مشادة بين لاعبي المنتخبين بعد الخطأ العنيف من لاعب السنغال.

وبعد المشادة اتخاذ الحكام قرارهم باستبعاد عاصم مرعي من منتخب مصر ودينج لاعب منتخب السنغال، مع منح منتخب مصر رميتين واستحواذ، نجح شوشة في تسجيل الرميتين.

لتنتهي المباراة لصالح الفراعنة بفوز كبير على السنغال بفارق 33 نقطة.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات