*
جميع المباريات

إعلان

حوار يلا كورة.. مدرب منتخب مصر للسومو: حصدنا الذهب من فم الأسد.. ومُنعنا من اللعب في الميزان المفتوح

عبدالرحمن شعلان

عبدالرحمن شعلان

تعرض بطل السومو المصري عبدالرحمن الصيفي لظلم كبير بعد فوزه على بطل أوكرانيا بنهائي لعبة السومو، بدورة الألعاب العالمية المقامة في أمريكا، لكن ذلك الظلم لم يمنعه من دخول التاريخ وتحقيق ذهبية مصرية فريدة.

وقرر حكم المباراة النهائية اعتبار اللاعب الأوكراني فائزا رغم خسارته، بسبب احتفال البطل المصري عبدالرحمن الصيفي بشكل استعراضي في الهواء، لكن رد المدرب المصري عبد الرحمن شعلان جاء بالاعتراض على القرار وتمسك بوقفه حتى تمت إعادة المباراة وفاز الصيفي للمرة الثانية أيضا.

يلا كورة تواصل مع مدرب منتخب مصر للسومو عبدالرحمن شعلان ليحكي كواليس ما حدث وسبب اعتراض الحكام على فوز اللاعب المصري عبدالرحمن الصيفي.

وقال شعلان في تصريحات خاصة ليلا كورة:" في البداية احتفل اللاعب عبدالرحمن الصيفي على طريقته الخاص بعد الفوز، الأمر الذي لم يكن محبب للحكام واعترضوا عليه وقرروا بسببه سحب الميدالية الذهبية من مصر".

وأوضح، أن ما قام به لاعب منتخب مصر للسومو ربما يكون غير محبب في لعبة السومو لكن العديد من اللاعبين اليابنيين فعلوه في وقت سابق".

وأضاف:" الصيفي لا يزال لاعب صغير وقام بالتعبير عن فرحته بطريقته الخاصة بعدما حقق انجاز تاريخي كأول لاعب مصري وعربي وإفريقي يصل لهذا اللقب".

وتابع:" ما ينفعش انك تعاقب اللاعب وتسحب الميدالية ، فوكان هناك قرارات بعد ذلك أكثر تعسفًا ضد لاعبو الوزن المفتوح في منتخب مصر للسومو".

وأكمل:" كان من المفترض أن نلعب منافسات في اليوم التالي في الميزان المفتوح، لكن المنتخب المصري للسومو تفاجأ بطلب من إدارة البطولة بتسليم تصاريح مرور البطولة وهذا كان أكتر قرار تعسفيًا في تاريخ اللعبة".

وأكد، أنه كان هناك استماته من جانب الحكام لمنح اللاعب الأوكراني البطولة على حساب اللاعب المصري، وحين صعد اللاعب الأوكراني لاستلام الميدالية الفضية احتفل وطالب الحاضرين بتشجيعه ولم يعترض احد على ما قام به".

وأتم:" كان هناك رغبة واضحة في عدم حصول البطل المصري على الذهب، حتى بعد فوزه مرتين على اللاعب الأوكراني، لكننا حصلنا على الميدالية الذهبية من فم الأسد، لأنه لا يجوز أي يحصل أي شخص على شيء في يد المصريين".

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات