شاهد كل المباريات

إعلان

رئيس UEFA: دوري الأمم الأوروبية نجح بشكل فاق توقعاتنا

دوري الأمم الأرووبية

دوري الأمم الأرووبية

قال أليكساندر تشيفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن بطولة دوري الأمم الأوروبية التي استحدثها الاتحاد نجحت بشكل فاق توقعات المسؤولين، وذلك قبل ساعات من اختتام منافسات الدور الأول للبطولة.

وشهدت البطولة التي لم يتوقع كثيرون نجاحها في البداية إثارة كبيرة في الجولات الأخيرة، حيث هبط منتخبا ألمانيا بطل العالم 2014 وكرواتيا وصيف العالم 2018 إلى المستوى الثاني في البطولة التي تقرر أن تقام في الأعوام التي لا تشهد تصفيات لكأس العالم أو كأس الأمم الأوروبية.

وعبر تشيفيرين عن سعادته بنجاح البطولة في مؤتمر لـ UEFA في بروكسل قائلًا: "كانت ولازالت ناجحة بشكل فاق توقعاتنا، بطولة ممتعة على جميع المستويات" وأكمل مازحًا: "لكن ربما بعض المنتخبات الكبرى غير سعيدة بسبب هبوطها".

وتقام منافسات المرحلة الأولى لدوري الأمم الأوروبية بنظام المجموعات، حيث قسّم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم منتخباته إلى أربعة مستويات، يضم كل منها أربع مجموعات، ويصعد متصدرو مجموعات كل مستوى إلى المستوى الأعلى، بينما يهبط متذيلو مجموعات كل مستوى إلى المستوى الأدنى.

ويصعد متصدرو مجموعات المستوى الأول "هولندا، سويسرا، البرتغال وإنجلترا" إلى المرحلة النهائية، للمنافسة على لقب البطولة، حيث يقام الدور نصف النهائي بنظام الإقصاء المباشر قبل مباراة تحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع والمواجهة النهائية.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

`54

تدخل قوي من لاعب الإسماعيلي على وليد أزارو