شاهد كل المباريات

إعلان

الـ"VAR" يحرم الريال من تعادل قاتل ليخسر من شاختار بالأبطال (فيديو)

كورتوا

ريال مدريد وشاختار

تلقى ريال مدريد صدمة في بداية مشواره ببطولة دوري أبطال أوروبا وخسر على ملعبه أمام شاختار دونيتسك الأوكراني 2 / 3 اليوم الأربعاء في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية.

وأنهى شاختار دونيتسك، الذي يدربه المدير الفني لويس كاسترو، الشوط الأول للمباراة متقدما بثلاثة أهداف سجلها ماتيوس كاردوسو ليموس مارتينز ورافاييل فاران لاعب ريال مدريد (بالخطأ في مرمى فريقه) ومانور سولومون في الدقائق 29 و33 و42.

وفي الشوط الثاني، رد ريال مدريد بهدف سجله لوكا مودريتش في الدقيقة 54 ثم أضاف البديل فينيسيوس جونيور الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 59 بعد ثوان معدودة من مشاركته.

وواصل ريال مدريد صحوته الهجومية حتى نهاية المباراة لكنه لم ينجح في إدراك التعادل لتكون الهزيمة الأولى له أمام الفريق الأوكراني خلال ثلاث مباريات جمعت بينهما في تاريخ دوري الأبطال.

لمشاهدة الأهداف.. اضغط هنا

ودفع ريال مدريد ثمن الأداء المتواضع خلال الشوط الأول وقد تلقى الهزيمة الثانية على التوالي بملعبه، بعد أن خسر أمام قادش صفر / 1 مطلع هذا الاسبوع ضمن منافسات الدوري.

وذلك في الوقت الذي يستعد فيه لمواجهة الكلاسيكو المرتقبة أمام غريمه برشلونة الذي استهل مشواره في البطولة الأوروبية بانتصار ساحق على فرينكفاروزي المجري 5 / 1.

وعلى ملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، بدأت المباراة باستحواذ من جانب ريال مدريد لكن شاختار سرعان ما دخل في أجواء اللقاء وكثف تركيزه على الاستحواذ على الكرة مبديا رغبة واضحة في فرض حضوره.

واكتفى كلا الفريقين خلال الدقائق الأولى على محاولات فرض أسلوبه دون التسرع في المحاولات الهجومية.

وجاءت أولى الفرص الخطيرة في الدقيقة 14 وكانت من نصيب شاختار دونيتشك الذي شن هجمة مرتدة سريعة، حيث تلقى مارلوس روميرو بونفيم طولية وانطلق إلى داخل منطقة الجزاء متحديا مطاردة مارسيلو، ثم سدد لكن حارس المرمى تيبو كورتوا تصدى للكرة ببراعة.

بعدها كثف ريال مدريد تركيزه على الاستحواذ وشكل ضغطا هجوميا متواصلا لكن شاختار اظهر ثقة وهدوءا في التأمين الدفاعي وواصل الاعتماد في محاولاته على الهجمات المرتدة السريعة.

وعانى ريال مدريد بشكل واضح لدقائق من التكتل الدفاعي للاعبي شاختار حيث بدا عاجزا عن إيجاد الثغرة للتوغل إلى منطقة الجزاء.

بعدها تخلى شاختار دونيتسك عن التكتل الدفاعي وتقدم للهجوم وقد استعرض لاعبوه مهارة عالية في الاحتفاظ بالكرة.

وفي الدقيقة 29، افتتح شاختار دونيتسك التسجيل إثر مجهود فردي رائع من فيكتور كورنيينكو الذي راوغ الدفاع ببراعة وتوغل إلى داخل منطقة الجزاء ثم مرر الكرة إلى ماتيوس كاردوسو ليموس مارتينز، غير المراقب، ليسدد الكرة دون تردد في شباك كورتوا معلنا تقدم شاختار 1 / صفر.

وكاد ريال مدريد أن يتعادل عن طريق لوكا يوفيتش بعدها بثوان، حيث تلقى كرة عالية من مارسيلو ووجهها برأسه ناحية الشباك لكن الحارس أناتولي تروبين تصدى لها بثبات.

وتلقى ريال مدريد صدمة أخرى في الدقيقة 33، عندما عزز شاختار دونيتسك تقدمه بالهدف الثاني حيث سدد ماتيوس كاردوسو كرة قوية تصدى لها الحارس كورتوا وارتدت وحاول زميله رافاييل فاران الإطاحة بها لكنه اسكنها بالخطأ في شباك فريقه مهديا التقدم 2 / صفر لشاختار.

وشن ريال مدريد هجمة خطيرة في الدقيقة 41 حيث أرسل مارسيلو كرة عالية إلى كاسيميرو الذي هيأها برأسه نحو فيدريكو فالفيردي لكن الدفاع أطاح بها في اللحظة المناسبة.

واستمر انهيار ريال مدريد حيث تلقت شباكه الهدف الثالث في الدقيقة 42 ، عندما أرسل مانور سولومون طولية إلى ماتيوس كاردوسو المتألق الذي أعادها بلمسة مهارية إلى سولومون ليصوب الكرة ببراعة إلى داخل الشباك معلنا تقدم شاختار 3 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، دفع زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد بنجم الهجوم كريم بنزيمة بدلا من رودريجو.

وبدأ ريال مدريد الشوط الثاني بإصرار واضح على الرد لكن معاناته استمرت في ظل التكتل الدفاعي لشاختار.

وتصدى حارس مرمى شاختار دونيتسك لكرة قوية خطيرة سددها ماركو أسينسيو من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 50، وحولها إلى ركنية لم تستغل.

وتوالت محاولات ريال مدريد حتى نجح في هز الشباك أخيرا في الدقيقة 54، عن طريق لوكا مودريتش الذي راوغ الدفاع ثم سدد كرة صاروخية خادعة من خارج منطقة الجزاء بمسافة، وجدت طريقها إلى داخل الشباك ليقلص تقدم شاختار إلى 3 / 1 .

وفي الدقيقة 59، دفع زيدان باللاعب فينيسيوس جونيور بدلا من لوكا يوفيتش.

ومن أول لمسة له في المباراة، سجل فينيسيوس الهدف الثاني لريال مدريد، حيث استخلص الكرة إثر هفوة دفاعية وانطلق بها إلى منطقة الجزاء ثم سددها في الشباك معلنا تقليص تقدم شاختار إلى 3 / 2 .

وكاد بنزيمة أن يدرك التعادل لريال مدريد في الدقيقة 62 وسط ارتباك في منطقة الجزاء لكن المدافع فاليري بوندر تصدى للكرة وأخرجها إلى ركنية لم تستغل.

وأنقذ تيبو كورتوا شباك ريال مدريد من هدف محقق في الدقيقة 64، حيث تلقى ماتيوس كاردوسو طولية وانطلق إلى داخل منطقة الجزاء ليصبح في مواجهة الحارس ويسدد الكرة لكن كورتوا تصدى لها ببراعة.

وفي الدقيقة 70، أشرك زين الدين زيدان النجم توني كروس بدلا من لوكا مودريتش.

وكاد ريال مدريد أن يدرك التعادل في الدقيقة 78 عندما أرسل فينيسيوس جونيور عرضية أمام المرمى إلى فيرلاند ميندي غير المراقب ليسدد الكرة برأسه لكن كورنيينكو تصدى للكرة وحولها إلى ركنية لم تستغل.

واهتزت شباك ريال مدريد في الدقيقة 80 حيث تلقى ماتيوس كاردوسو طولية وانطلق إلى داخل منطقة الجزاء ثم مرر عرضية إلى مارلوس روميرو غير المراقب ليسدد الكرة في الشباك، لكن الحكم لم يحتسبها هدفا بداعي تسلل ماتيوس كاردوسو لدى تلقيه الطولية.

وتوقف اللعب في الدقيقة 84 إثر سقوط دينتينهو مهاجم شاختار مصابا، ولم يتمكن من مواصلة اللعب ليدفع المدرب باللاعب سوداكوف بدلا منه.

واستمر الهجوم المكثف لريال مدريد في الدقائق الأخيرة أملا في خطف هدف التعادل.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة، استطاع ريال مدريد هز الشباك حيث سدد فيديريكو فالفيردي كرة زاحفة قوية ارتطمت بقدم أحد لاعبي شاختار لينحرف اتجاهها وتسكن الشباك.

لكن الحكم ألغى الهدف بعدها، بعد أن لجأ لنظام حكم الفيديو المساعد (فار) حيث أشار إلى أن الكرة ارتطمت بقدم فينيسيوس جونيور في طريقها إلى الشباك وقد كان في وضع تسلل.

ولم تسفر اللحظات المتبقية عن جديد لينهي الفريق الأوكراني المباراة فائزا على ريال مدريد 3 / 2 .

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

صوت لفريقك

زملكاوي

دوس وزود جمهورك الزملكاوي

اوووه زملكاووووووي

انت المشجع

أهلاوي

دوس وزود جمهورك الأهلاوي

اوووه اهلاووووووي

انت المشجع

متابعة التغطية الخاصة للماتش