جميع المباريات

دوري أبطال أوروبا

برعاية

إعلان

ليفربول يصطدم بإنتر في دوري الأبطال.. هل يسيطر صلاح على ميلانو؟

صلاح

محمد صلاح أمام إنتر ميلان

أوقعت القرعة المعادة لدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا فريق ليفربول في مواجهة إنتر ميلان، ليتجدد صراع الدولي المصري محمد صلاح نجم الريدز أمام الأندية الإيطالية.

ليفربول سيواجه إنتر في ثمن نهائي دوري الأبطال بعد القرعة المعادة التي تم سحبها اليوم الإثنين بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مدينة نيون السويسرية.

وبحكم احتلال الريدز صدارة المجموعة الثانية في البطولة، سيلعب رفاق محمد صلاح مباراة الذهاب خارج الأرض أحد أيام 15 و16 و22 و23 فبراير المقبل، قبل استضافة مباراة الإياب على ملعب آنفيلد أحد أيام 8 و9 و15 و16 مارس.

كان ليفربول قد واجه فريق سالزبورج النمساوي خلال القرعة الأصلية ظهر اليوم الإثنين، لكن بسبب خطأ تقني كان لا بد من إعادتها، ليصطدم ليفربول بفريق إنتر ميلان في القرعة المعادة.

وسيواجه محمد صلاح فريق إنتر في دوري الأبطال بعدما أنهى آمال الفريق الإيطالي الآخر ميلان في تشامبيونز ليج، حيث زار شباك الروسونيري في مباراتي دور المجموعات الذي أنهاه الريدز بالعلامة الكاملة.

وبعد هدفه الثاني في شباك ميلان بختام دور المجموعات، دون محمد صلاح رقما تاريخيا بعدما أصبح اللاعب الأكثر تسجيلا للأهداف في تاريخ ليفربول بدور المجموعات في موسم واحد من بطولة أوروبية برصيد سبعة أهداف.

ويأمل صلاح من خلال مواجهة النيراتزوري في إحكام سيطرته على مدينة ميلانو الإيطالية، حيث سيسعى لقيادة ليفربول للتأهل إلى دور الثمانية بإقصاء فريق يعرفه جيدا بعدما واجهه في العديد من المناسبات السابقة.

وسبق للملك المصري أن واجه الإنتر في خمس مباريات سابقة عندما كان يصول ويجول في الأراضي الإيطالية مع فريقي فيورنتينا وروما، وتمكن اللاعب من تسجيل هدف ولم يعرف الهزيمة إلا في لقاء وحيد.

كانت المواجهة لصلاح أمام إنتر بقميص فيورنتينا الذي كان يلعب له معارًا من تشيلسي الإنجليزي في موسم 2014/2015، وسجل هدفا في "سان سيرو" قاد به "الفيولا" لتحقيق الفوز بنتيجة (1-0) في الدور الثاني للدوري الإيطالي.

وتجدَّدت مواجهات صاحب الـ29 عاما أمام إنتر ميلان بعد انتقاله إلى روما، حيث خاض أربع مباريات بقميص الذئاب في مواجهة النيراتزوري بموسمي 2015/2016 و2016/2017، وحقق فريقه الفوز مرتين وتعادل مرة وخسر مرة.

أما بالنسبة لليفربول، فقد واجه إنتر 4 مرات من قبل في مسابقات الأندية الأوروبية، وفاز النيرازوري بمباراة واحدة فقط عام 1965، بينما فاز ليفربول في ثلاث مباريات.

وكان آخر فوز لليفربول من انتصارته الثلاثة من أصل أربع مواجهات ضد إنتر ميلان في مباراتي الذهاب والإياب في دور الـ16 لموسم 2007/2008، حيث فاز الريدز ذهابا في آنفيلد 2-0، قبل أن يكرر فوزه في لقاء العودة 0-1.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات