جميع المباريات

دوري أبطال أوروبا

برعاية

إعلان

صباحك أوروبي.. تمريرة مخالفة للقانون.. ورقم سلبي بعد 15 عاما

ريال مدريد

ريال مدريد وتشيلسي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية
ديلي ميل
تمريرة مخالفة للقانون

وصف ريو فيردناند لاعب مانشستر يونايتد ومنتخب إنجلترا السابق تمريرة لوكا مودريتش التي صنعت هدف ريال مدريد الأول أمام تشيلسي بأنها "مخالفة للقانون" للتعبير عن صعوبتها وندرتها.

وقال فيردناند في تعليقه على جمال الهدف: "هذه التمريرة التي لعبها مودريتش كانت السبب في ضياع صوتي خلال المباراة".

ذا صن
كلاسيكو الجحيم

كسر ريال مدريد قلب منافسه تشيلسي في مباراة مثيرة جمعت الفريقين بدوري أبطال أوروبا بعدما حول تأخره بثلاثة أهداف إلى الخسارة 3-2 وخطف بطاقة التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

واستطاع كريم بنزيما أن يحسم بطاقة التأهل لصالح ريال مدريد بهدف رائع أحرزه في الوقت الإضافي ليكون مجموع الذهاب والعودة 5-4 لصالح ريال مدريد.

الصحافة الإسبانية
ماركا
مدريد أبدي

فقط ريال مدريد من يقدر على فعل هذا الإنجاز، حيث عاد الفريق بعدما ظل متأخرا في النتيجة لمدة ساعة طويلة أمام تشيلسي قبل أن ينجح في التأهل.

وبلغ ريال مدريد الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا رغم هزيمته 3-2 أمام ضيفه تشيلسي بعد شوطين إضافيين في إياب دور الثمانية من المسابقة.

وتأهل الريال للدور المقبل بتفوقه 5-4 في مجموع المباراتين، حيث فاز ذهابا 3-1 قبل أن يخسر في العودة 3-2 ويتأهل بفضل ثنائية رودريجو وكريم بنزيما في ليلة ملحمية جديدة لا تُنسى.

آس
فياريال يكتب التاريخ

فجر فياريال الإسباني مفاجأة من العيار الثقيل وتأهل إلى الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا ليكتب التاريخ.

للمرة الأولى منذ عام 2006، يبلغ فياريال المربع الذهبي لتشامبيونز ليج، وذلك بعدما تعادل مع مضيفه بايرن ميونخ في ألمانيا 1-1 في إياب دور الثمانية.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز فياريال على ملعبه 1-0، ليفوز فريق الغواصات 2-1 في المجموع ويتأهل على حساب بايرن المتوج باللقب الأوروبي ست مرات.

موندو ديبورتيفو
سحر البرنابيو

أكد كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، أن ملعب "سانتياجو برنابيو" ساهم في تأهل فريقه إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال أنشيلوتي بعد التأهل لنصف نهائي الأبطال على حساب تشيلسي: "ملعب سانتياجو برنابيو لديه السحر الذي يساعد اللاعبين".

وأضاف: "بصراحة، لم نستحق التعادل (3-3 في المجموع)، كنا نعاني من الركلات الثابتة لأننا افتقدنا أفضل لاعب لدينا في هذا الجانب وهو ميليتاو".

خيبة مولر

أعرب توماس مولر لاعب بايرن ميونخ عن خيبة أمله بعد إقصاء فريقه من ربع نهائي دوري الأبطال أمام فياريال.

وقال مولر في تصريحات بعد المباراة: "إذا نظرت لهذه المباراة، دون النظر إلى المباراة الأولى، تجد أنه يفترض أن نتأهل عن جدارة".

وأضاف: "من الصعب تقبل هذا، لا أعرف ماذا أقول".

الصحافة الإيطالية
لاجازيتا ديللو سبورت
ديبالا يبحث عن وجهة مثالية

لا تزال مفاوضات إدارة نادي انتر الإيطالي مع الأرجنتيني باولو ديبالا نجم يوفنتوس، مستمرة لاتمام التعاقد خلال الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث لم يتوصل ناديه لاتفاق حول تجديد التعاقد ورحيله بات مؤكدًا.

ويسعى النجم الأرجنتيني إلى الانتقال لفريق يناسب طريقة لعبه من الناحية الفنية، لذلك سيكون فريق انتر الوجهة المثالية له.

وكان خورخي أنطون وكيل ديبالا، قد عقد عدة اجتماعات خلال الفترة الماضية مع مسؤولي أندية من إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا لحسم وجهة اللاعب القادمة.

كالتشيو ميركاتو
صراع رباعي لضم بريمر

دخل البرازيلي جليسون بريمر، لاعب تورينو الإيطالي، دائرة اهتمام العديد من الأندية الأوربية للتعاقد معه خلال الانتقالات الصيفية المقبل.

وأبدى عددا من الأندية اهتماما بضم اللاعب وعلى رأسهم ميلان وإنتر وليفربول وبايرن ميونخ، في الوقت الذي رفعت إدارة ناديه مطالبا إلى إلى 40 مليون يورو للسماح برحيل اللاعب.

وتزداد حظوظ ليفربول في التعاقد مع اللاعب عن باقي الأندية، في ظل تمتع أندية الدوري الإنجليزي بقدرات مالية أكبر من باقي الأندية في الدوريات الأخرى.

الصحافة الفرنسية

محاكمة بلاتر وبلاتيني

يخضع السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السابق، والفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي السابق، للمحاكمة في الثامن من يونيو المقبل بسويسرا.

يواجه الثنائي اتهامات بالاحتيال والفساد، واستغلال مناصبهما السابقة، وهو الأمر الذي نفاه بلاتر (86 عاما)، وبلاتيني (66 عاما).

سطوع نيمار ومبابي

تألق الثنائي كيليان مبابي ونيمار مع فريقهما باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي وسجل كل منهما هاتريك في مباراة الجولة 31.

نيمار سجل ثلاثية ومثله مبابي في شباك فريق كليرمون في اللقاء الذي انتهى بنتيجة (6-1) ليقترب باريس بشدة من حسم لقب الدوري مبكرا.

الصحافة الألمانية
بيلد
5 أسئلة لبايرن بعد الخروج المحرج

سيطر الغضب داخل أروقة بايرن ميونيخ بعد وداع دوري أبطال أوروبا من الدور ربع النهائي لصالح فياريال الإسباني، ليغيب البافاري عن نصف نهائي الأبطال للموسم الثاني على التوالي بعد الخسارة أمام باريس سان جيرمان الموسم الماضي.

وطرح الخروج المحرج لبايرن 5 أسئلة، وهي: هل كانت سياسة انتقالات بايرن جيدة؟، وهل لا يزال بايرن قادرا على البقاء في الأربعة الكبار أوروبيا، وهل ثنائي أياكس المنتظر انضمامهما كافيان لدعم الفريق؟ وهل الأفضل محاولة الإبقاء على مولر وليفاندوفسكي، ونوير وجنابري، أم بدء البحث عن تغيير كبير، وأخيرا: هل أسلوب ناجلسمان الهجومي جيد بما فيه الكفاية؟

كيكر
رقم سلبي بعد 15 عاما

لأول مرة منذ 2007 يغيب بايرن ميونيخ عن نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لموسمين متتاليين، بعد الخسارة أمام ميلان في دور الـ16 موسم 2005 -2006، وربع النهائي 2006- 2007، لتأتي هذه المرة الخسارة من باريس سان جيرمان، ثم فياريال.

وعجز توماس مولر عن الحديث بعد الخسارة، قائلاً: "لا أعرف ماذا أقول"، وذلك بعد إضاعته لفرصة كانت كفيلة بتوصيل النتيجة لـ2-0 في الدقيقة 71.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات