جميع المباريات

إعلان

الملكي عقدة هالاند.. 5 حقائق عن مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي

هالاند مانشستر سيتي ريال مدريد

هالاند في مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي

تعود عجلة دوري أبطال أوروبا للدوران بمواجهات قوية في الدور ربع النهائي، على رأسها مباراة ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي.

مانشستر سيتي، حامل لقب دوري أبطال أوروبا، يحل ضيفا على ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل ريال مدريد مساء اليوم الثلاثاء، في ذهاب ربع نهائي النسخة الحالية من المسابقة.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب في ضيافة مانشستر سيتي على ملعب "الاتحاد" يوم 17 أبريل الحالي.

ويتأهل الفائز من تلك المواجهة لملاقاة المتأهل من المواجهة الأخرى في ربع النهائي بين أرسنال الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني.

وفيما يلي نستعرض 5 حقائق عن القمة المنتظرة بين ريال مدريد ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا.

حقائق عن مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي

يواجه إيرلينج هالاند، نجم هجوم مانشستر سيتي، عقدة شخصية في مباراة ريال مدريد، حيث أن "الميرينجي" هو الفريق الوحيد بجانب السيتي نفسه الذي لعب أمامه المهاجم النرويجي الشاب في دوري أبطال أوروبا أكثر من مرة ولم يسجل.

وشارك هالاند في مباراتي الريال والسيتي الموسم الماضي في نصف نهائي دوري الأبطال، ولم يسجل أو يصنع خلالهما أي أهداف.

جود بيلينجهام، لاعب وسط ريال مدريد، قدّم إسهامات تهديفية في كل المباريات الـ6 التي خاضها مع الفريق الملكي في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم (سجل 4 وصنع 4).

تلك المواجهة تجمع بين المدربين الأكثر تحقيقا للانتصارات في تاريخ دوري أبطال أوروبا، حيث فاز كارلو أنشيلوتي (ريال مدريد) في 113 مباراة، بينما انتصر بيب جوارديولا (مانشستر سيتي) في 109 مباريات.

ريال مدريد هو أقل فريق تأخر في النتيجة في النسخة الحالية من البطولة (26 دقيقة)، بينما السيتي هو الفريق الذي حافظ على تقدمه لأطول مدة (428 دقيقة).

الفريقان يلتقيان في دوري الأبطال للموسم الثالث على التوالي، وكان الريال قد تغلب على السيتي في نصف نهائي نسخة 2021-2022، ثم فاز الفريق السماوي في نفس الدور الموسم الماضي، علما بأن المتأهل من تلك المواجهة في آخر نسختين ينتهي به المطاف بطلا للمسابقة.

وإجمالا التقى الفريقان في 10 مباريات رسمية جميعها في دوري أبطال أوروبا، فاز السيتي في 4 منها مقابل 3 انتصارات للريال و3 تعادلات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن