جميع المباريات

إعلان

"أرقام جنونية".. ماذا قدم نيمار أمام بوليفيا بتصفيات المونديال؟

نيمار

نيمار

افتتح المنتخب البرازيلي مشواره في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بشكل مثالي، بعدما اكتسح ضيفه البوليفي بخماسية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الأولى من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية.

شهدت المواجهة تألقًا ملفتًا للبرازيلي نيمار، نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي ساهم بشكل فعال في الظهور المميز لمنتخب بلاده، رغم أنه لم يسجل أهدافًا في المواجهة.

وافتتح ماركينيوس زميل نيمار في فريق العاصمة الفرنسية أهداف المواجهة في الدقيقة السادسة عشر، وعزز روبيرتو فيرمينو مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي التقدم في الدقيقة الثلاثين، قبل أن يسجل هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة التاسعة والأربعين، وضاعف خوسيه كاراسكو أزمة المنتخب البوليفي بهدف عكسي في الدقيقة السادسة والستين، بينما اختتم فيليب كوتينيو لاعب خط وسط فريق برشلونة الإسباني الخماسية في الدقيقة الثالثة والسبعين.

قدم نيمار الذي صنع الهدفين الثالث والخامس آداءً مبهرًا، وأنهى المباراة بمجموعة من الأرقام "الجنونية" على الصعيد الفردي، ليؤكد استعداده لتقديم موسم جديد مميز، بعدما قاد فريق العاصمة الفرنسية لبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، للمرة الأولى في تاريخه.

أبرز الأرقام المبهرة التي قدمها نيمار أمام بوليفيا، تمثلت في عدد مراوغاته الناجحة، التي بلغت 18 مراوغة خلال المباراة، بين 23 محاولة فشل في خمس منها فقط.

ويزيد عدد مراوغات نيمار الصحيحة أمام بوليفيا بمراوغتين عن أكبر عدد مسجل من المراوغات الصحيحة خلال مواجهة واحدة، في تاريخ دوري أبطال أوروبا، والذي يحمله نيمار نفسه أيضًا، مشاركة مع الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني ومواطنه خافيير زانيتي نجم فريق إنترناسيونالي الإيطالي السابق.

تمتع نيمار خلال مواجهة بوليفيا بنسبة نجاح 100% في الكرات العرضية والطولية، والتي بلغت 4 تمريرات، كما قدم فرصتين خطرتين لزملائه إلى جانب صناعته هدفين، وسدد أربع مرات بينها مرتان على المرمى البوليفي.

صانع اللعب المميز الذي أجبر لاعبي بوليفيا على منحه مخالفتين، تفوق 21 مرة في الاتحامات الثنائية، بينما قام بتدخل ناجح خلال اللقاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن