جميع المباريات

إعلان

السويد تواصل انتصاراتها في تصفيات المونديال

اولمو اسبانيا جورجيا

صورة للمنتخب الاسباني

فاز المنتخب السويدي على مضيفه منتخب كوسوفو بثلاثية نظيفة سجلها لودفيج أوجوستنسون وألكسندر إيساك وسيباستيان لارسون في الدقائق 12 و35 و70 من ضربة جزاء.

ورفع المنتخب السويدي رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة بفارق نقطتين أمام إسبانيا فيما خسر منتخب كوسوفو مباراته الأولى في التصفيات.

وأفلت المنتخب الإسباني لكرة القدم من الكمين الجورجي وانتزع فوزا صعبا وثمينا للغاية 2 / 1 على مضيفه الجورجي اليوم الأحد بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 ، وذلك في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالتصفيات والتي شهدت اليوم أيضا فوز المنتخب السويدي على مضيفه منتخب كوسوفو 3 / صفر.

وكان المنتخب الإسباني استهل مسيرته في التصفيات بالتعادل مع اليونان 1 / 1 الأسبوع الماضي ، ثم فاز اليوم بصعوبة على مضيفه الجورجي ليرفع رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني بالمجموعة.

ومني المنتخب الجورجي بالهزيمة الثانية على التوالي في التصفيات رغم الأداء الجيد للفريق في معظم فترات المباراة.

وأنهى المنتخب الجورجي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله خفيشا كفاراتسخيليا في الدقيقة 43 بعد أداء غير مقنع من المنتخب الإسباني.

وفي الشوط الثاني ، ساهمت التغييرات التي أجراها لويس إنريكي المدير الفني للمنتخب الإسباني في تحسن أداء الفريق ما أثمر هدف التعادل بتوقيع فيران توريس في الدقيقة 56 ، ثم انتزع البديل داني أولمو هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وأنهى المنتخب الجورجي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد البديل ليفان شينجيليا في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورغم السيطرة الميدانية للمنتخب الإسباني في الدقائق الأولى من المباراة ، لم يظهر المنتخب الجورجي أي ملامح للرهبة وإن لجأ الفريق للدفاع المتقدم على مساحة نصف ملعبه.

واستغل المنتخب الجورجي المساندة الجماهيرية الكبيرة في المدرجات لشن بعض المناوشات الهجومية باتجاه مرمى إسبانيا ولكنها لم تشكل خطورة كبيرة.

وكاد المنتخب الإسباني يفتتح التسجيل في الدقيقة 11 اثر اختراق ناجح من برايان خيل وتسديدة مباغتة أطلقها فيران توريس من داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس الجورجي جورجي لوريا تصدى للكرة ببراعة.

وفي المقابل ، تصدى الحارس الإسباني أوناي سيمون لتسديدة قوية من جورام كاشيا في الدقيقة 18 اثر هجمة سريعة لجورجيا.

ومنحت هذه الفرصة المنتخب الجورجي مزيدا من الثقة ما دفع الفريق لتكرار مناوشاته ومحاولاته الهجومية في الدقائق التالية خاصة مع افتقاد المنتخب الإسباني للأداء الجماعي والترابط بين صفوفه.

ولم يختلف الحال في الدقائق التالية حتى استغل المنتخب الجورجي البطء في التغطية الدفاعية من المنتخب الإسباني وسجل هدف التقدم في الدقيقة 43 .

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة وحماسية من المنتخب الجورجي مرر منها أوتار كيتيشفيلي الكرة إلى خفيشا كفاراتسخيليا الذي هيأ الكرة لنفسه على حدود منطقة الجزاء وسددها بيسراه زاحفة في اتجاه الزاوية البعيدة على يسار أوناي سيمون لتتهادى الكرة داخل المرمى وينتهي الشوط الأول بتقدم مفاجئ للمنتخب الجورجي.

ومع بداية الشوط الثاني ، أجرى لويس إنريكي المدير الفني للمنتخب الإسباني تغييرين دفعة واحدة لتنشيط أداء الفريق ، حيث دفع باللاعبين داني أولمو وإينيجو مارتينيز بدلا من برايان خيل ودييجو يورينتي.

ورغم النشاط الذي اتسم به أداء الفريق الإسباني في بداية هذا الشوط ، واصل المنتخب الجورجي أداءه الحماسي.

وأجرى إنريكي التغيير الثالث للفريق في الدقيقة 55 بنزول تياجو ألكانتارا بدلا من فابيان رويز.

وأثمرت محاولات المنتخب الإسباني هدف التعادل في الدقيقة 56 بتوقيع فيران توريس.

وجاء الهدف اثر هجمة منظمة سريعة وتمريرة عرضية لعبها جوردي ألبا من الناحية اليسرى وحاول ألفارو موراتا لمسها أمام المرمى لكنها وصلت في النهاية إلى توريس المندفع أمام المرمى ليلعبها قوية في الشباك.

وواصل المنتخب الإسباني أداءه الجيد في الشوط الثاني ، ولكنه اصطدم ببسالة دفاعية واضحة من المنتخب الجورجي حتى جاءت الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لتشهد قذيقة مدوية من داني أولمو من خارج منطقة الجزاء لتسكن الكرة المرمى على يسار الحارس الذي لم يستطع أن يفعل لها شيئا ليكون هدف الفوز القاتل.

قائمة صانعي الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعي أهداف

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات