لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

كيف يلجأ الأهلي إلى مواهب كأس العالم لتدعيم صفوفه في يناير؟

الأهلي

فريق الأهلي

خرج سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، ليعلن عن نية ناديه في دخول سوق الانتقالات الشتوية المقبل لتدعيم صفوف الفريق خاصة في ظل المشاركة بمسابقة كأس العالم للأندية والتي ستقام بالمغرب مطلع فبراير المقبل.

وبالنظر إلى قائمة الفريق الحالية وسيناريوهات مباريات الفريق سواء في بطولة الدوري أو في دوري أبطال أفريقيا، فلم يستقر السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق على المهاجم الأساسي الذي يقود الخط الأمامي رغم تواجد أكثر من لاعب بداية من محمد شريف وحسام حسن والقادم في الصيف الماضي شادي حسين من فريق سيراميكا كليوباترا.

وبحسب مصدر لـ"يلا كورة"، فإن كولر يرغب في دعم الخط الأمامي من خلال التعاقد مع جناحين ومهاجم خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، خاصة أن السويسري لا يعتمد في خطته على لاعب صانع ألعاب.

ومن خلال طلبات كولر الفنية يستعرض "يلا كورة" في السطور التالية، أبرز المواهب الأفارقة التي تواجدت في كأس العالم (فيفا قطر 2022) في نسخة شهدت تتويج منتخب الأرجنتين بالمونديال.

** قبل الحديث عن الأسماء ومواهب كأس العالم، فيمتلك الأهلي أربعة أجانب في صفوفه وهم: (التونسي علي معلول - المالي أليو ديانج - الجنوب أفريقي بيرسي تاو - البرازيلي برونو سافيو).

وهنا يمتلك الأهلي أحقية التعاقد مع لاعب أجنبي خامس بحسب لوائح الاتحاد المصري لكرة القدم، والتي تمنح أحقية الأندية المصرية في التعاقد مع (5 محترفين أجانب).

- دانيال أفري:

أولى الأسماء التي سنسلط عليها الضوء في التقرير وهو دانيال أفري لاعب منتخب غانا وفريق هارتس أوف أوك الغاني.

صاحب الـ21 عامًا، تواجد رفقة منتخب "البلاك ستارز" في كأس العالم، حيث يمتلك (ثلاث مباريات دولية).

جناح فريق هارتس أوف أوك لديه عقدًا ينتهي بنهاية العام الحالي (31 ديسمبر الجاري) وهنا يمتلك اللاعب الانتقال لأي نادٍ في يناير المقبل بدون أي مقابل.

ويستطيع أفري بخلاف مشاركته في مركز الجناح الأيسر أن يلعب كمهاجم، حيث خاض الدولي الشاب (69 مباراة) مع فريقه هارتس أوف أوك بجميع المسابقات سجل من خلالها (13 هدفًا) وصنع (4 أهداف حاسمة).

- أنطوان سيمنيو:

لاعب آخر من منتخب غانا وهو أنطوان سيمنيو مهاجم فريق بريستول سيتي الإنجليزي والذي يلعب في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي (تشامبيون شيب).

المهاجم الدولي صاحب الـ22 عامًا، على مستوى منتخب غانا فلعب (6 مباريات دولية) سجل من خلالها (هدفًا واحدًا).

وخلال الموسم الحالي، فخاض أنطوان سيمينو 20 مباراة مع فريقه الحالي بريستول سيتي بواقع (18 مباراة في الدوري ومباراتين في كأس الرابطة) ليسجل (4 أهداف ويصنع هدفًا حاسمًا).

وبحسب موقع "ترانسفير ماركت"، فإن مهاجم بريستول سيتي ينتهي عقده مع فريقه الحالي في صيف 2023 لكن يمتلك اللاعب في عقده أحقية ناديه التجديد لعام إضافي آخر وتقدر قيمته بـ(2 مليون يورو).

- سويبو مارو:

مهاجم المنتخب الكاميروني وهداف فريق القطن الكاميروني في مسابقة دوري أبطال أفريقيا سويبو مارو.

وتقدر قيمة مارو التسويقية بـ(400 ألف يورو) بحسب موقع ترانسفير ماركت المتخصص في أرقام اللاعبين.

صاحب الـ22 عامًا، شارك دوليًا في (3 مباريات) سجل من خلالها هدفًا، كما يُعد هداف فريقه في مسابقة دوري أبطال أفريقيا خلال النسخة الحالية بواقع (3 أهداف).

وسيكون مارو منافس الأهلي المحتمل في مسابقة دوري أبطال أفريقيا خلال مرحلة المجموعات.

ويتواجد الأهلي على رأس المجموعة الثانية رفقة الثلاثي: صنداونز الجنوب أفريقي - الهلال السوداني - القطن الكاميروني.

- جيروم نجوم مبيكيلي:

صاحب الـ24 عامًا، انضم إلى منتخب الكاميرون في مونديال قطر، حيث يلعب في مركز الجناح الأيسر.

ويمتلك مبيكيلي عدة تجارب سواء كانت في الولايات المتحدة الأمريكية أو في التشيك قبل أن ينضم إلى الدوري الكاميروني في موسم (2021 - 2022) وتحديدًا لصفوف كولومب متصدر الدوري حاليًا.

وتقدر القيمة التسويقية لمبيكيلي بـ(300 ألف يورو) وفقًا لموقع ترانسفير ماركت.

- وليد شديرة:

تواجد شديرة رفقة منتخب بلاده المغرب في كأس العالم، حيث استعان به وليد الركراكي نظرًا لما قدمه اللاعب رفقة فريقه الحالي باري الإيطالي.

واستطاع شديرة مع باري أن يلعب (15 مباراة) ليسجل (14 هدفًا وصنع 5 أهداف حاسمة) مع فريقه الذي يشارك في دوري الدرجة الثانية الإيطالي.

وانتقل صاحب الـ24 عامًا، في الصيف الماضي إلى باري مقابل (250 ألف يورو) إلا أن قيمته التسويقية ارتفعت لـ(2.5 مليون يورو) نظرًا لأهداف اللاعب ومشاركته رفقة "أسود الأطلس" في المونديال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
النصر

النصر

- -
الفيحاء

الفيحاء

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن