جميع المباريات

إعلان

المنتخب ليلا كورة: 3 أسباب وراء قرار الإقامة في عاصمة الشيشان أثناء المونديال

مصر

منتخب مصر - صورة أرشيفية

قال إيهاب لهيطة مدير المنتخب إن اختيار مدينة "جروزني" عاصمة جمهورية "الشيشان" كمقر لإقامة منتخب مصر بكأس العالم فى روسيا 2018 جاء لثلاثة أسباب.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على إقامة بعثة المنتخب في جروزني (طالع التفاصيل).

وقال لهيطة، في تصريحات خاص ليلاكورة مساء الأحد: "السبب الأول هو القرب الجغرافي، الشيشان أقرب الخيارات التي أتاحها لنا الفيفا مع المدن التي سنخوض فيها مباريات المجموعة".

وتابع: "أقل مسافة عن طريق الطيران بين المدن الروسية يستغرق 45 دقيقة، وأكبر مسافة تستغرق ثلاث ساعات ونصف، والمسافة بين جروزني والثلاث مدن التي ستحتضن مبارياتنا تستغرق وقتا يتراوح بين ساعة ونصف إلى ساعتين".

وأضاف: "السبب الثاني، القرب النفسي، مدينة جروزني ذات أغلبية مسلمة، ومعسكر المنتخب أثناء شهر رمضان سيسهل على البعثة وعلى كوبر تأهيل اللاعبين نفسيًا والتأقلم بسرعة على الأجواء".

وسيلتقي منتخب مصر مع أوروجواي في الجولة الأولى بمدينة يكاترينبورج يوم 15 يونيو المقبل في الساعة الثانية ظهرًا بتوقيت القاهرة، والذي قد يكون آخر أيام شهر رمضان أو أول أيام عيد الفطر، ويواجه روسيا بمدينة سان بطرسبرج يوم 19 يونيو، ويلعب أمام السعودية بمدينة فولفوجراد يوم 25 يونيو، في آخر جولة بدور المجموعات.

وواصل لهيطة: "السبب الثالث، يرجع إلى طقس جروزني الأفضل بين الخيارات المتاحة أمامنا والبنية التحتية الجيدة من ناحية ملاعب التدريب وفنادق الإقامة وقربها من مقر الإقامة".

وأنهى مدير المنتخب تصريحاته قائلا: "أرجو من وسائل الإعلام تحري الدقة فيما يتعلق بالمسافات وجروزني".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن