شاهد كل المباريات

إعلان

الألمانية: خليجي 24 تهدد بوفون والدعيع.. وتهز عرش أحمد حسن

أحمد حسن

أحمد حسن

عندما تنطلق فعاليات بطولة كأس الخليج العربي (خليجي 24) لكرة القدم الثلاثاء في قطر، سيكون المتابعون للبطولة في حالة ترقب لتحقيق مزيد من الأرقام المميزة في تاريخ البطولة من ناحية وفي مسيرة اللاعبين والمنتخبات المشاركة بهذه النسخة من بطولات كأس الخليج.

ووفقا لتقرير بوكالة الأنباء الألمانية "د ب أ"، يتطلع اثنان من اللاعبين المخضرمين في البطولة إلى رقم في غاية الأهمية حيث يستطيع اللاعبان الكويتي بدر المطوع والعماني أحمد مبارك (كانو) الاستفادة من هذه البطولة لتهديد رقم قياسي عالمي صمد لسنوات طويلة

ويبرز كانو والمطوع ضمن أكبر اللاعبين سنا في هذه النسخة من البطولة الخليجية كما يستحوذ كل منهما على رقم مميز يستطيع من خلال هذه النسخة تعزيزه للاقتراب خطوة هائلة من رقم قياسي عالمي.

وخاض كانو مع المنتخب العماني 176 مباراة دولية حتى الآن ليقتسم مع حارس المرمى الإيطالي المخضرم جانلويجي بوفون المركز الرابع في قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات الدولية مع منتخبات بلادهم.

ويتصدر اللاعب المصري السابق أحمد حسن (الصقر) منذ سنوات طويلة هذه القائمة برصيد 184 مباراة متفوقا بفارق ست مباريات على حارس المرمى السعودي السابق محمد الدعيع فيما يحتل المكسيكي كلاوديو سواريز المركز الثالث في القائمة برصيد 177 نقطة.

ويأتي المطوع خلف كانو وبوفون بفارق مباراة واحدة فقط ما يعني أنه وكانو يستطيعان من خلال خليجي 24 التفوق على كل من بوفون وسواريز والدعيع وتهديد عرش اللاعب المصري المعتزل أحمد حسن.

وإذا شارك كل من اللاعبين في المباريات الثلاث لفريقه في مجموعته بالدور الأول للبطولة ، وهو أمر مرجح بشكل كبير لكون كل منهما من الأسلحة المهمة في صفوف الفريق ، سيرفع كانو رصيده إلى 179 مباراة دولية ليتقدم إلى المركز الثاني في القائمة فيما سيتنازع المطوع وقتها مع الدعيع على المركز الثالث بالقائمة.

وإذا واصل اللاعبان مع منتخبي بلديهما مسيرتهما في البطولة وتأهلا للدور قبل النهائي ، سيساهم هذا في اقترابهما بشدة من رصيد الصقر ومن ثم، سيكون كل من اللاعبين مرشحا لخطف صدارة القائمة ولقب عميد لاعبي العالم من الصقر المصري.

وبهذا، ستكون خليجي 24 بمثابة فرصة ذهبية أمام اللاعبين للاقتراب من تحقيق رقم قياسي عالمي، وقد ينجح أي منهما في تحطيمه خلال العام المقبل الذي سيشهد استئناف كل من المنتخبين الكويتي والعماني لمسيرته في التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2022 بقطر وكأس آسيا 2023 بالصين.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات