شاهد كل المباريات

إعلان

كرة سلة.. الثواني الأخيرة تمنح باسكونيا لقب الدوري الأسباني على حساب برشلونة

باسكونيا

باسكونيا

توج باسكونيا ببطولة الدوري الأسباني لكرة السلة على حساب برشلونة بنتيجة 69-67 في المباراة النهائية، التي أقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء على صالة بابيلون فونتي في فالنسيا.

ويعد هذا اللقب هو الرابع في تاريخ باسكونيا، وكان أخر لقب حققه فريق اقليم الباسك كان في 2010، ليعود بعد عشرة سنيين ليحققه لقبه الرابعة على حساب برشلونة.

وأقيم نهائي البطولة الأسبانية من مباراة واحدة، نظرا لفيروس كورونا المستجد، حيث كان المتعارف عليه أن تقام المباراة بنظام best of 5، لكن تم تغيير هذا النظام في هذا الموسم الإستثنائي.

وتقدم باسكونيا في الفترة الأولى بنتيجة 17-16، لكن الفترة الثانية شهدت تفوق برشلونة بنتيجة 23-16، لينتهي الشوط الاول بتقدم الفريق الكتالوني بنتيجة 39-33.

وعاد فريق باسكونيا للتقدم في الفترة الثالثة بنتيجة 18-12، ليتعادل الفريقين في النتيجة الإجمالية بنتيجة 51-51، واستمر التعادل مسيطرا على أجواء اللقاء حتي الثواني الأخيرة وكانت النتيجة التعادل 67-67، ليسجل لاعب باسكونيا نقطتين هي الأغلى في مسيرتهم ليتقدموا في النتيجة 69-67 قبل النهاية بثلاث ثواني.

وحاول برشلونة احراز ثلاثية قبل النهاية بثانيتين لكن الكرة ابت الدخول في السلة، ليفوز باسكونيا بالمباراة بنتيجة 69-67، ويتوج ببطولة الدوري الأسباني.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات