شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

"محرز - ماني".. حلم خلافة صلاح على عرش أفريقيا يبدأ من القاهرة

ماني محرز

محرز وماني

مواجهة داخل مواجهة، هكذا ستكون الأضواء مسلطة على منافسة فردية من نوع خاص، خلال المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية 2019، والتي تجمع منتخبي الجزائر والسنغال، عندما يقود رياض محرز محاربي الصحراء، ويقود ساديو ماني أسود التيرانجا في النهائي المرتقب.

لم يخذل اللاعبان جماهير منتخبيهما، وقدما مستويات مميزة، ساهمت في وصول الجزائر والسنغال إلى النهائي الذي يحتضنه ستاد القاهرة الدولي، في التاسعة مساء اليوم الجمعة، وهو ما عزز من فرصهما في اعتلاء منصة تتويج أفضل لاعب أفريقي في عام 2019.

رغم أن الحلم الأبرز يتمثل في معانقة الكأس الذهبية، التي لم يصل لها المنتخب السنغالي طوال تاريخه، ولم يرفعها نظيره الجزائري سوى مرة وحيدة، قبل 29 عامًا، إلا أن التتويج سيعزز وبقوة فرص ماني أو محرز في خلافة المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، والمتوج بجائزة أفضل لاعب أفريقي عامي 2017 و2018.

قدم محرز نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي وماني زميل صلاح في ليفربول الإنجليزي مستويات متقاربة، حيث سجل كلاهما ثلاثة أهداف خلال مشوار البطولة قبل خوض المواجهة النهائية، إلا أن ماني صنع هدفًا متفوقًا على محرز، لكن الأخير كان المتسبب المباشر في هدف منتخب بلاده الأول في مرمى نيجيريا بالدور نصف النهائي.

وافتتح ماني أهدافه في كأس الأمم الأفريقية 2019 بثنائية في مرمى المنتخب الكيني في ختام الدور الأول، وأهدر ركلة جزاء في المواجهة ذاتها، وسجل هدف فوز أسود التيرانجا على المنتخب الأوغندي في دور الستة عشر، وأهدر ركلة جزاء مجددًا خلال المواجهة، كما صنع هدف فوز منتخب بلاده على نظيره البنيني في الدور ربع النهائي.

بدوره سجل رياض محرز أحد هدفي فوز الجزائر في المواجهة الافتتاحية أمام كينيا، قبل هدف بين ثلاثية اكتسح بها محاربو الصحراء المنتخب الغيني في دور الستة عشر، وسجل هدفًا تاريخيًا في اللحظات القاتلة من عمر مواجهة الجزائر أمام نيجيريا في الدور نصف النهائي، منح منتخب بلاده بطاقة التأهل للمباراة النهائية.

كلا اللاعبين دخلا المنافسة القارية مدعومين بموسم استثنائي مع فريقيهما الإنجليزيين، حيث تُوج ماني بلقب دوري أبطال أوروبا مع ليفربول، بينما حقق رياض محرز رباعية محلية تاريخية مع مانشستر سيتي "الدوري الإنجليزي الممتاز، كأس الاتحاد الإنجليزي، كأس رابطة المحترفين الإنجليزية والدرع الخيرية".

وتبدو فرص ماني في التتويج بجائزة أفضل لاعب أفريقي شبه مؤكدة في حالة قيادة منتخب بلاده للتتويج بكأس الأمم الأفريقية، حيث كان أحد أهم العناصر الأساسية في تشكيل ليفربول، وأنهى الموسم المحلي متوجًا بالحذاء الذهبي كهداف للدوري الإنجليزي الممتاز، مشاركة مع محمد صلاح والجابوني بيير إيميريك أوباميانج نجم آرسنال.

إلا أن فرص محرز ستبقى معلقة في حالة قيادته محاربي الصحراء للتتويج القاري، حيث لم يكن عنصرًا أساسيًا مع حامل لقب بريميرليج، وهو ما يجعل وصوله إلى الجائزة مهددًا في حالة استمرار تألق ماني وصلاح في بطولات بارزة خلال العام الحالي، وعلى رأسها كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

كما لم تنته فرص المصري محمد صلاح في المحافظة على لقبه، رغم الخروج المحبط للمنتخب المصري من دور الستة عشر لكأس الأمم الأفريقية، حيث ساهم بصحبة ماني في تتويج ليفربول بدوري أبطال أوروبا، وعانق الحذاء الذهبي لهداف بريميرليج للموسم الثاني على التوالي.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "CAF" أمس الخميس أن مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر شرقي مصر ستحتضن حفل تتويج أفضل لاعب أفريقي في عام 2019 مطلع العام المقبل.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات