لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

بعد تأهل ثنائي ووداع وحيد.. الخريطة الكاملة لجولة الحسم في كأس أمم أفريقيا

عمر مرموش خلال مباراة مصر وغانا

مباراة مصر وغانا

تنطلق مساء اليوم الإثنين، منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار، حيث يتنافس 21 منتخبًا على بطاقات التأهل لدور الـ 16 من المسابقة.

وكان منتخبان فقط قد ضمنا تأهلهما للمرحلة المقبلة، بينما تأكد خروج منتخب واحد فقط حتى الآن من مرحلة المجموعات، وينتظر توديع 7 منتخبات آخرى للمنافسات بعد الجولة الأخيرة.

للتعرف على جدول ترتيب مجموعات أمم أفريقيا اضغط هنا
وفي المجموعة الأولى، مازال الصراع مشتعلًا بين ثلاث منتخبات، وهي كوت ديفوار أصحاب الأرض بالإضافة إلى نيجيريا وغينيا الاستوائية، في المقابل أصبح غينيا بيساو أول منتخب يودع البطولة بشكل رسمي، بعدما تأكد احتلاله للمركز الرابع والأخير أيًا كانت نتائج المباريات.

ويحتل منتخب غينيا الاستوائية صدارة ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن المنتخب النيجيري الذي يحتل الوصافة، بينما يأتي كوت ديفوار صاحب الأرض والجمهور في المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

ويلتقي منتخب غينيا الاستوائية مع كوت ديفوار، بينما يواجه منتخب نيجيريا نظيره غينيا بيساو، لحسم هوية المتأهلين عن المجموعة الأولى، في السابعة من مساء اليوم الإثنين.

وحسم منتخب كاب فيردي مسألة صعوده من المجموعة الثانية، كما تأكد تربعه على الصدارة برصيد 6 نقاط، بعدما حصد العلامة الكاملة في أول مباراتين، لتستمر المنافسة بين ثلاث منتخبات: مصر، غانا وموزمبيق.

ويحتل منتخب مصر المركز الثاني برصيد نقطتين، بينما يأتي منتخب غانا ثالثًا برصيد نقطة وحيدة، وبفارق الأهداف عن منتخب موزمبيق متذيل جدول الترتيب.

ويلتقي الفراعنة مع كاب فيردي في العاشرة من مساء اليوم، وفي التوقيت ذاته يصطدم منتخب غانا مع موزمبيق، حيث يبحث كلا المنتخبين عن الانتصار أملًا في العبور للدور المقبل.

وعلى صعيد المجموعة الثالثة، حسم منتخب السنغال هو الآخر مسألة تأهله للدور المقبل، ليحجز المقعد الثاني في دور الـ 16، برصيد 6 نقاط، لكنه يبحث عن الحفاظ على الصدارة، حينما يواجه منتخب غينيا الذي يحتل الوصافة برصيد 4 نقاط لكنه مازال لم يضمن العبور للدور المقبل، في السابعة من مساء الغد.

وفي التوقيت ذاته بنفس المجموعة، يأمل منتخب الكاميرون صاحب المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة، في تجنب سيناريو كارثي بالخروج من دور المجموعات، حينما يلتقي مع منتخب جامبيا الذي فقد حظوظه في احتلال الصدارة أو الوصافة ويبحث عن الانتصار فقط أملًا في التأهل ضمن أفضل الثوالث.

وفاجئ منتخب أنجولا العديد من المتابعين، باحتلاله صدارة المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، متفوقًا على بوركينا فاسو بفارق الأهداف، قبل المواجهة الحاسمة بينهما غدًا الثلاثاء في الساعة العاشرة مساءً.

وفي المقابل تأكد خروج منتخب عربي من دور المجموعات، حيث سيلتقي لمنتخب الجزائري مع نظيره الموريتاني، حيث سيودع أحدهما البطولة وفقًا لنتيجة المواجهة التي ستقام الساعة 10 مساءً غدًا الثلاثاء، لأن محاربي الصحراء يبحثون عن عدم تكرار ما حدث في النسخة الماضية بالخروج من الدور الأول، باحتلالهم حاليًا للمركز الثالث برصيد نقطتين.

وفي المقابل تأمل كتيبة "المرابطون" الذين يحتلون المركز الأخير بدون أي رصيد من النقاط، في خطف الانتصار الذي سيمثل مفاجأة على حساب حامل لقب نسخة 2019، للوصول إلى 3 نقاط في المركز الثالث، وانتظار مصيرهم وفقًا لنتائج بقية المجموعات.

وأصبحت المنافسة قوية للغاية في المجموعة الخامسة، بعدما حافظ منتخب مالي على صدارته، بينما تمسك المنتخب التونسي بحظوظه حتى الجولة الأخيرة، بتعادلهما بهدف لكلا منهما في الجولة الماضية، بينما حقق منتخب جنوب أفريقيا انتصاره الأول على حساب ناميبيا برباعية نظيفة.

ويحتل منتخب مالي الصدارة برصيد 4 نقاط، بينما يأتي منتخب جنوب أفريقيا في الوصافة بثلاث نقاط، متفوقًا بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة على ناميبيا، ويتواجد منتخب تونس بالمركز الرابع برصيد نقطة وحيدة.

ويلتقي منتخب مالي مع نظيره ناميبيا في السابعة من مساء الأربعاء، لحسم تأهل أحدهما للدور المقبل، بينما يصطدم منتخب تونس بمنافسه الجنوب إفريقي لانتزاع أحد بطاقات العبور للمرحلة المقبلة في التوقيت ذاته.

وتختتم منافسات الدور الأول لبطولة أمم أفريقيا، بمواجهات المجموعة السادسة، التي يتصدرها منتخب المغرب برصيد 4 نقاط، في المقابل يتساوى منتخبي الكونغو الديمقراطية وزامبيا في الوصافة برصيد نقطتين، ويتذيل منتخب تنزانيا الترتيب برصيد نقطة واحدة.

ويواجه منتخب المغرب نظيره الزامبي في العاشرة مساءً يوم الأربعاء، ويبحث أسود الأطلس على الاحتفاظ بصدارة المجموعة لمواصلة نتائجهم الإيجابية مع وليد الركراكي، بينما يصطدم منتخب الكونغو الديمقراطية بمنافسه تنزانيا في الوقت ذاته أملًا في حجز المقعد الأخير بدور الـ 16 من البطولة.

أقرأ أيضًا

توقع مع يلا كورة نتائج وبطل كأس أمم أفريقيا واربح بلاي ستيشن 5 وشاشة وموبايل

قبل مباراة مصر وكاب فيردي.. كيف يتم تحديد أفضل ثوالث في مجموعات أمم أفريقيا؟ (لائحة)

"على منتخب مصر الحذر".. صواريخ كاب فيردي تهدد شباك الفراعنة بـ"أهداف معتادة"

عقل المباراة.. 3 تغييرات مُلحة في أفكار فيتوريا.. وهذه حلول إيقاف القروش (تحليل)

زيزو أم مصطفى فتحي.. الأرقام والدور التكتيكي يكشفان البديل الأنسب لصلاح (تحليل)

"العقلية والقتال ورسالة للأمة العربية".. 18 رسالة من محمد صلاح قبل مواجهة الحسم بأمم أفريقيا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن