جميع المباريات

دوري أبطال إفريقيا

برعاية

إعلان

كيف يتأهل الإسماعيلي لربع نهائي الأبطال؟ فرصة الصدارة قائمة

سقط الإسماعيلي في فخ التعادل أمام شباب قسنطينة ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، وذلك بهدف ذاتي في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة.

وبات الإسماعيلي يمتلك نقطة واحدة وله مباراة أقل من مازيمبي والإفريقي وبفارق 6 نقاط عن الصدارة.

جاء جدول ترتيب المجموعة كام يلي:

يلعب الإسماعيلي مباراة الجولة الرابعة أمام شباب قسنطينة في الجزائر، ثم يعود إلى مصر من أجل مواجهة تي بي مازيمبي، قبل أن يتوجه إلى تونس من أجل اللعب أمام الإفريقي التونسي.

لكن كيف يمكن أن يتأهل الإسماعيلي إلى ربع نهائي البطولة من خلال المباريات الثلاث المقبلة له؟

قبل النظر إلى الفرص، فإن الإسماعيلي إذا تمكن من الفوز على قسنطينة في مباراة الجولة الرابعة سيتساوى مع الإفريقي التونسي في عدد النقاط ويتأخر بثلاث نقاط فقط عن قسنطينة ومازيمبي.

- مبدئيًا يستطيع الإسماعيلي أن يتصدر المجموعة في حالة الفوز بكافة المباريات المقبلة له حيث سيصل إلى 10 نقاط، مع تعادل قسنطينة مع مازيمبي في الكونغو.

- يمكن للإسماعيلي أن يتصدر المجموعة أيضًا إذا وصل للنقطة 10 حتى في حالة فوز قسنطينة أو مازيمبي في مواجهتهما بالجولة الأخيرة، لكن بشرط أن يتفوق الإسماعيلي في المواجهات المباشرة مع الفريق الفائز.

- يستطيع الإسماعيلي أيضًا أن يتأهل في المركز الثاني بجدول الترتيب إذا فاز في المباريات الثلاث مع انتصار قسنطينة على مازيمبي والإفريقي ليصبح الدراويش بـ10 نقاط، والفريق الجزائري 13 نقطة.

- أمام الإسماعيلي فرصة للتأهل في المركز الثاني إذا تعادل مع قسنطينة ثم فاز على مازيمبي والإفريقي ليصبح رصيده 8 نقاط، على أن يفوز قسنطينة على مازيمبي أما في حالة تعادلهما سيتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة بين مازيمبي والإسماعيلي.

- هناك فرصة لوصول الأندية الأربعة إلى 8 نقاط في حالة فوز الإسماعيلي على قسنطينة ومازيمبي، وتعادل مع الإفريقي، مع فوز الإفريقي على قسنطينة، وفي هذه الحالة يُحسم التأهل بالمواجهات المباشرة.

اقرأ أيضًا..

قسنطينة يفسد احتفال الإسماعيلي بالعودة لإفريقيا بتعادل +90

قائمة الزمالك.. انضمام علاء رغم الإصابة.. و5 مستبعدين أمام بترو أتلتيكو

يلا كورة يوضح.. هل يحق لأُحد فسخ عقد مؤمن زكريا بسبب الإصابة؟

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافين

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات