جميع المباريات

إعلان

رسميا.. كاف يعلن إقامة السوبر الإفريقي في القاهرة

السوبر الإفريقي

كأس السوبر الإفريقي

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" رسميا إقامة بطولة كأس السوبر الإفريقي في مصر بدلا من قطر.

وتُقام بطولة كأس السوبر الإفريقي من مباراة واحدة بين الفائز بلقب دوري أبطال إفريقيا مع الفائز بلقب كأس الكونفدرالية، وتقام في بلد الفريق الفائز بدوري الأبطال.

وسيتحدد الفائز بلقب دوري أبطال إفريقيا يوم الجمعة المقبل 27 نوفمبر الجاري في نهائي القرن الذي سيجمع بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك على ملعب إستاد القاهرة.

ويلتقي الفائز بدوري الأبطال في مباراة السوبر الإفريقي مع نهضة بركان المغربي بطل الكونفدرالية الذي تُوج باللقب على حساب فريق بيراميدز في المباراة النهائية بنتيجة (1-0).

وقال كاف في بيان رسمي إن النسخة الـ29 من كأس السوبر الإفريقي 2020 ستقام في القاهرة، بعد التنسيق مع الاتحاد القطري على عدم إقامة البطولة في قطر بعدما كان مقررا لها في أغسطس الماضي.

وجاء بيان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كالتالي:

بناءً على التنسيق المشترك بين الاتحاد الافريقي لكرة القدم والاتحاد القطري لكرة القدم فيما يتعلق بأجندة الاحداث الرياضيه فقد تقرر عدم إقامة كأس السوبر 2020 في دولة قطر والتي كانت مقرره في الفترة ما بين 14-16 أغسطس 2020.

كأس السوبر ينظمه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم من مباراة واحدة تقام في بلد الفريق الفائز بلقب دوري الأبطال، عادة ما تجمع المباراة الفائز بلقب دوري الأبطال مع الفائز بلقب كأس الكونفيدرالية، حيث ستقام النسخة 29 من كأس السوبر 2020 في القاهرة.

وقال سعادة الشيخ حمد بن خليفه بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم: "نحن سعداء للتوصل إلى هذا الاتفاق مع الاتحاد الافريقي لكرة القدم بشان استضافة كأس السوبر الافريقي، ويجب أن نمنح أنفسنا الوقت المناسب لكي نجعل منه حدثًا لا يُنسى وفقًا لسجلنا الحافل في تنظيم البطولات على جميع الاصعدة والمستويات، وبناءاً على رزنامة الأحداث الرياضيه سواء على المستوى الافريقي او القطري لاقامه نسخة استثنائية اخرى لهذه البطولة في دوله قطر ان شاء الله".

من جانبه، أعرب أحمد أحمد رئيس كاف عن "امتنانه للاتحاد القطري لكرة القدم، وكذلك لسلطات الدولة، على التزامهم المستمر إلى جانب كاف، وعلى الأعمال التحضيرية التي تم تنفيذها، بالفعل يواصل كاف العمل بشكل وثيق مع الاتحاد المضيف من أجل إنجاح كأس السوبر 2020".

سيواصل كاف والاتحاد القطري لكرة القدم عقد اجتماعات تنسيقية مشتركه خلال الفتره القادمه من أجل التعرف في أسرع وقت ممكن على أي مؤشر ذي صلة بعودة هذا الحدث إلى الدوحة وبناء على رزنامة المسابقات بين الجانبين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن