جميع المباريات

دوري أبطال إفريقيا

برعاية

إعلان

معادلة أم انفراد.. كيف اجتمع موسيماني وأنشيلوتي على هدف واحد؟

أنشيلوتي، موسيماني

أنشيلوتي وموسيماني

الفارق يومان بين نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول، ودوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي، فالأول سيكون في العاصمة الفرنسية باريس والثاني هنا في القارة السمراء بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

الأهلي الذي يقوده الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني سيدخل مواجهة الـ 30 من مايو أمام الوداد المغربي، بحثا عن العديد من الأرقام لتحقيقها، منها معادلة أكثر مدرب يحقق دوري أبطال أفريقيا برصيد 4 مرات الذي يحمله البرتغالي مانويل جوزيه حتى الآن.

معادلة الساحر جوزيه

يملك البرتغالي مانويل جوزيه رقما تاريخيا مع الأهلي، حيث فاز بلقب دوري أبطال أفريقيا في 4 نسخ وكان قاب قوسين من انجاز اخر وهو الجمع بين اللقب في 3 نسخ متتالية، ولكن لم يحقق ذلك.

خلال ولاية جوزيه الأولى مع الفريق توج باللقب موسم 2000-2001، قبل أن يعود ويحقق اللقب في موسمين متتاليين عامي 2005 أمام النجم الساحلي التونسي و2006 أمام الصفاقسي التونسي بمباراة ملعب رادس الشهيرة بعد هدف محمود أبو تريكة في الدقائق الأخير، ليأتي لقبه الرابع في موسم 2008 على حساب القطن الكاميروني.

وعلى الجانب الأخر يأمل بيتسو موسيماني في الفوز بنهائي دوري أبطال أفريقيا ليتساوى في عدد الألقاب مع مانويل جوزيه ويتفوق عليه في تحقيق اللقب لـ 3 أعوام على التوالي.

دوّن موسيماني اسمه لأول مرة كفائز بدوري الأبطال مع صنداونز الجنوب أفريقي عام 2016، ليتعاقد بعدها معه الأهلي ويحقق لقبين على التوالي الأول عام 2020 على حساب الزمالك في نهائي القرن الأفريقي، أعقبه لقب ثان أمام كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

هل ينفرد أنشيلوتي برقم استثنائي؟

يستعد المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد،حين يصطدم بفريق ليفربول في نهائي مقرر له السبت الموافق 28 مايو الجاري.

ويبحث أنشيلوتي عن الانفراد برقم استثنائي كأكثر المدربين فوزا بلقب دوري أبطال أوروبا، حيث يتساوى مع كل من بوب بيزلي، والفرنسي زين الدين زيدان في عدد مرات الفوز باللقب ولكل منهم 3 ألقاب.

وقاد المدرب بوب بيزلي فريق ليفربول إلى ثلاثة ألقاب في خمسة مواسم مع الريدز، بينما فاز انشيلوتي 3 مرات ووصل أربعة نهائيات مع ميلان وريال مدريد.

ويملك زيدان رقمًا استثنائيا حيث فاز بثلاثة ألقاب متتالية في إنجاز شخصي للمدرب الفرنسي في دوري أبطال أوروبا.

وفي حالة فوز ريال مدريد أمام ليفربول تحت قيادة أنشيلوتي بالمباراة المقبلة، سينفرد المدرب الإيطالي بالرقم كأكثر مدير فني يحقق البطولة، حيث سيصل وقتها للقب الرابع.

مفارقة بين موسيماني وأنشيلوتي

هناك مفارقة بين كل من موسيماني مدرب الأهلي وكارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، فكلا المدربين فازا بثلاث نسخ لدوري الأبطال مع فريقين مختلفين، فالأول فاز بلقب مع صنداونز ولقبين مع الأهلي، وعلى الجانب الأخر فاز أنشيلوتي بلقبين مع ميلان ولقب حتى الأن مع ريال مدريد.

ويبحث موسيماني عن معادلة جوزيه، فيما يسعى أنشيلوتي للانفراد بأكثر المدربين في أوروبا تتويجا بدوري الأبطال.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات