جميع المباريات

إعلان

قمة استثنائية ومواجهة كلاسيكية.. 3 سيناريوهات تنتظر الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

الأهلي

فريق الأهلي

اختتمت منافسات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا، مساء اليوم السبت، والتي شهدت تأهل النادي الأهلي للدور ربع النهائي في صدارة مجموعته الرابعة، متفوقًا على يانج أفريكانز التنزاني، لينتظر قرعة ربع النهائي، التي لم تعلن موعدها حتى الآن، للتعرف على منافسه في الدور المقبل.

وسيلتقي النادي الأهلي متصدر المجموعة الرابعة، مع أحد الفرق التي احتلت الوصافة في المجموعات الثلاث الآخرى، وهي: مازيمبي الكونغولي، سيمبا التنزاني، الترجي التونسي.

وحال وقوع الأهلي مع مازيمبي الكونغولي، ستكون هذه المواجهة قمة أفريقية تحدث لأول مرة في الأدوار الإقصائية للبطولة، حيث لم يسبق أن التقى الفريقين في مباريات خروج المغلوب لدوري أبطال أفريقيا.

ويعتبر مازيمبي الكونغولي ثاني أكثر الأندية فوزًا بلقب دوري أبطال أفريقيا بالتساوي مع نادي الزمالك، بينما يتربع الأهلي على عرش أكثر الأندية حصدًا للبطولة برصيد 11 لقب.

والاحتمال الآخر هو أن يلتقي الأهلي مع نظيره سيمبا التنزاني، الذي كان قد واجهه مؤخرًا في بطولة الدوري الأفريقي، خلال شهر أكتوبر الماضي، في الدور ربع النهائي، وتأهل الفريق الأحمر بصعوبة، بعدما تعادل ذهابًا خارج ملعبه بنتيجة 2-2، ثم تعادل على ملعبه بنتيجة 1-1، ليتأهل بفضل قاعدة (احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين حال التعادل).

وكان الأهلي قد وقع مع سيمبا في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، في عام 2021، وانتصر 1-0 على ملعبه، بينما خسر خارج أرضه بالنتيجة ذاتها.

والاحتمال الثالث أن يصطدم الأهلي بنظيره الترجي التونسي، في مباراة كلاسيكية بمنافسات دوري أبطال أفريقيا، وتكررت بين الفريقين في عدة مناسبات، بالأدوار الإقصائية المختلفة.

وكانت آخر مواجهات الأهلي ضد الترجي في دوري أبطال أفريقيا، بالدور نصف النهائي للنسخة الماضية، حيث انتصر الأهلي ذهابًا بثلاثية نظيفة ثم كرر الفريق الأحمر فوزه في الإياب بهدف دون رد.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
الإسماعيلي

الإسماعيلي

2

ويأتي على دكة البدلاء: محمد فوزي، عبد الكريم مصطفى، محمد حسن، محمد عبد السميع، عصام صبحي، حسن صابر، عبد الله حسني، مروان حمدي، إريك تراوري.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن