جميع المباريات

إعلان

صلاح الدين بصير ليلا كورة: الرجاء بمن حضر.. وإقصاء مصر لم يفاجئني

صلاح الدين بصير

صلاح الدين بصير

كتب - أحمد شاكر:

صلاح الدين بصير استطاع أن يقدم الكثير من مستويات خلال تواجده في الرجاء البيضاوي المغربي، أو خلال مشوار احترافه ومع المنتخب المغربي أيضًا.

وقبل مباراة الأهلي والرجاء في السوبر الأفريقي، تواصل "يلا كورة" مع النجم المغربي السابق للحديث معه عن العديد من الأمور لعل أبرزهم موقعة الأربعاء المقبل، ورأيه في مشوار المنتخب المصري والمغربي في بطولة كأس العرب، وأيضًا تعليقه على مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.

وإليكم تفاصيل الحوار على الشكل التالي:

- كيف ترى حظوظ الرجاء والأهلي في مباراة السوبر الأفريقي؟

مواجهة الرجاء والأهلي ستكون قوية، وسوف تشهد هذه المباراة العديد من الأهداف، كل فريق يلعب بطريقة هجومية لذا سيكون هناك مساحات في الملعب.

- وهل الرجاء يمتلك تفوقًا على الأهلي في السوبر؟

هذه المباراة سيغلب عليها طابع الندية، مباراة الأهلي والرجاء ستكون كلاسيكية بين فريقين قويين، أتوقع أننا سنشاهد صورة جميلة وبالتالي الفائز سيكون الكرة العربية وليس الأهلي أو الرجاء فقط.

- رحل سفيان رحيمي وبن مالانجو.. تعليقك حول خسارة الرجاء عناصر مميزة في صفوفه قبل مباراة الأهلي؟

المباراة 50 - 50، صحيح أن الرجاء فقد أكثر من لاعب مهم في الفترة الأخيرة، لكن دائمًا في الرجاء نقول (الرجاء بمن حضر)، أعتقد أن اللاعبين الجديد سوف يقاتلوا من أجل تقديم أوراق اعتمادهم وصناعة اسمًا لهم.

- وما هو اللاعب المميز في الأهلي من وجهة نظرك؟

الأهلي ليس به لاعب مميز وآخر لا، الأهلي يمتلك العديد من النجوم وهو فريق متكامل، أكبر دليل على ذلك أن معظم لاعبيه دوليين سواء مع المنتخب المصري أو المحترفيين الذي يلعبون في منتخبات (تونس والمغرب ومالي).

- بالحديث عن منتخبي مصر والمغرب ونتائجهم في بطولة كأس العرب.. كيف ترى مشوار المنتخبين في البطولة؟

منتخب مصر لم يعد مثل السابق، جيل التسعينيات والألفينيات، كان في السابق المنتخب المصري متكامل سواء لاعبين أساسيين في الاحتياطي، ولذلك استطاعوا الفوز بالعديد من الألقاب وكذلك على مستوى الأندية، أنا لا أقلل من الجيل الحالي في منتخب مصر، لكن المميزين الآن أربعة أو خسمة لاعبين (يتم عدهم على صوابع اليد الواحدة)، خروج المنتخب المصري من بطولة كأس العرب لم يفاجئني، المنتخب التونسي لعب بذكاء واستطاع الفوز، أما بالنسبة للمنتخب المغربي لم نستحق الفوز بالبطولة، واجهنا المنتخب الجزائري وهو فريق قوي، الجزائر كانت أقوى من المغرب والأفضل فاز بالمباراة في النهاية.

- كانت لديك مسيرة احترافية رائعة.. والآن الحديث عن صلاح كيف ترى مستقبله مع ليفربول؟

محمد صلاح فخر لمصر وللعرب، هو الآن احتل مدينة ليفربول بما قدمه مؤخرًا في الكرة الإنجليزية ومن قبله روما، نفتخر به بالتأكيد ونتمنى أن يستمر على نفس هذا المستوى، هو يقدم مستوى الآن فوق الوصف، بالنسبة لمستقبله أتمنى أن يرحل عن ليفربول لفريق أكثر منافس على الألقاب سواء كان ريال مدريد أو برشلونة أو بايرن ميونيخ، إذا كان ليفربول على نفس هذا المستوى منذ سنوات لكان صلاح حقق العديد من البطولات، صلاح أرى أنه تفوق على نفسه ورغم ذلك لم يحقق سوى لقب الدوري مرة وأيضًا دوري أبطال أوروبا.

- تحدثت عن قوة منتخب مصر في السابق.. مَن هو اللاعب الذي كان يعجبك أداءه؟

مصر كانت رائدة في كرة القدم، كان عمود منتخب مصر من لاعبي الأهلي والزمالك، لعبت أمام حازم إمام وأحمد الكأس كنت معجب بمستواه، أيضًا هادي خشبة وأشرف قاسم وهاني رمزي أنا أحب اللاعب الذي يمتلك المهارة، ولا أنسى أيضًا إسماعيل يوسف وحسام حسن (ماكينة الأهداف) ومن بعده عماد متعب وعمرو زكي وأحمد حسام "ميدو"، أيضًا لا أنسى ياسر ريان (المشاكس) أو إبراهيم حسن (المناضل) مصر كانت غنية باللاعبين وحدث ولا حرج.

- في النهاية.. هل ترحب بالعمل من خلال التدريب في مصر؟

شرف لأي شخص بالتأكيد أن يعمل في الدوري المصري خاصة الأهلي أو الزمالك، في الفترة الماضية لم أهتم بالتدريب ولذلك ابتعدت، ولكن مؤخرًا أقوم بعمل دراسات وسوف أقدم على تلك المجال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن