جميع المباريات

إعلان

"الأسود تسيطر على القارة".. السنغال تتوج بكأس أفريقيا للشباب بالفوز على جامبيا

السنغال

منتخب السنغال

توّج المنتخب السنغالي ببطولة كأس أفريقيا للشباب تحت 20 عامًا، بعد الفوز على منتخب جامبيا في المباراة النهائية بنتيجة (2-0)، في لقاء أقيم على ملعب "استاد القاهرة" في نسخة 2023 والتي أقيمت بمصر.

وتقدم منتخب السنغال مبكرًا في الدقيقة السادسة من بداية المباراة عن طريق اللاعب سوليمان فايي، قبل أن يحرز لاعب فريق نهضة بركان مامادو كامارا الهدف الثاني في الدقيقة 56.

واستطاع منتخب السنغال للشباب أن يقدم بطولة مميزة حيث حقق الفوز في جميع مباريات سواء في مرحلة المجموعات بجانب المرحلة الإقصائية.

وكان المنتخب السنغالي تواجد في المجموعة الأولى ليقتنص الصدارة بالعلامة الكاملة بعد الفوز على نيجيريا بنتيجة (1-0)، موزمبيق (3-0)، ومصر بنتيجة (4-0).

وفي دور ربع النهائي، فاز المنتخب السنغالي على منافسه البنيني بنتيجة (1-0)، ثم تونس في دور نصف النهائي بنتيجة (3-0).

الملفت أن منتخب "أسود التيرانجا" لم يتلق مرماه أي هدف طوال ست مباريات، كما سجل 13 هدفًا، بينهم خمسة أهداف لمصلحة بابي ديمبا والذي توّج هدفًا للبطولة.

وتمر الكرة السنغالية بحالة متميزة من خلال حصول المنتخب الأول على بطولة كأس أمم أفريقيا للمرة الأولى في تاريخ "أسود التيرانجا" بعد الفوز على مصر في المباراة النهائية.

وعلى مستوى منتخب المحليين توّج المنتخب السنغالي باللقب الأفريقي على حساب المنتخب المستضيف الفريق الجزائري بركلات الترجيح، ثم فاز منتخب الشباب بلقب كأس أمم أفريقيا على حساب جامبيا.

جدير بالذكر أن المنتخب السنغالي ضمن المشاركة في بطولة العالم في إندونيسيا، إلى جانب صعود منتخبات تونس ونيجيريا وجامبيا للمونديال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن