لا يوجد مباريات اليوم في كأس الملك سلمان للأندية

جميع المباريات

إعلان

ملامح من نظام النسخة المقبلة لبطولة كأس الملك سلمان للأندية

كأس الملك سلمان

رئيس الاتحاد العربي

كشفت تقارير صحفية سعودية عن آلية تحديد الفرق المشاركة في النسخة المقبلة من بطولة الأندية العربية التي ستحمل اسم بطولة الملك سلمان وسيُشارك بها 37 فريقًا.

وأشارت صحيفة الرياضية السعودية، عبر تقرير صادر اليوم الثلاثاء، إلى أنه سيتم تصفية أندية الاتحادات الأقل تصنيفًا بتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في الدور التمهيدي ليتأهل منها ستة فقط بينما سيكون هناك عشرة أندية في الأدوار النهائية مباشرة من الاتحادات الأعلى تصنيفًا وفقًا لتصنيف (فيفا) الصادر في شهر ديسمبر الماضي.

وأوضح التقرير ذاته أن الاتحاد العربي ـ المنظم للبطولة ـ قد أرسل للاتحادت العربية إخطارًا بإرسال الأندية التي ستُمثلها خلال فترة تستمر حتى نهاية شهر فبراير الجاري، منوهًا إلى أن البطولة ستُقام في شهر يونيو أو أغسطس المقبلين، بعد التنسيق مع الاتحادات الأعضاء المشاركة.

وأوضح الاتحاد العربي بإخطاره للاتحادات العربية، أن عليهم ترشيح أصحاب المراكز الأولى الأربع في الدوريات المحلية في بلدانهم في النسخة الماضية منها.

وكان الزمالك قد أنهى الموسم الماضي 2021/2022 بطلاً للدوري المصري برصيد 77 نقطة تلاه بيراميدز برصيد 71 نقطة ثم الأهلي بـ 70 نقطة في المركز الثالث وطلائع الجيش رابعًا برصيد 56 نقطة.

وأتمت صحيفة الرياضة بيانها بالتنويه إلى أن الاتحاد العربي اختار نظام تصنيف الاتحاد الدولي (فيفا)؛ إذ تنظّم تصفيات تمهيدية، من ثم نهائيات، تستضيفها السعودية في مدن أبها والباحة والطائف.

وأشار الاتحاد العربي، عبر بيان رسمي صادر يوم أمس الإثنين، إلى أن البطولة ستكون جوائزها المالية 10 ملايين دولار، على أن يحصل البطل بحسب تقارير صحفية سعودية على 6 ملايين دولار.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن