جميع المباريات

إعلان

رئيس بايرن: سنحظى بـ"مليارات" المشاهدين لمباريات البوندسليجا

بايرن وهوفينهايم

صورة ارشيفية

يتوقع كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ متابعة "مليارات" من عشاق الساحرة المستديرة لمباريات الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) التي سيتم استئنافها السبت المقبل، بينما تردد وجود خلافات بين الأندية بشأن الإجراءات التي ستتخذ في حالة الاضطرار لإلغاء الموسم.

وقال رومينيجه لصحيفة "سبورت بيلد" الألمانية الاسبوعية إن البوندسليجا سيحظى باهتمام كبير وهو ما قد يسلط الضوء على البلاد كلها وسط أزمة وباء فيروس كورونا.

وذكر رومينيجه :"أصبح البوندسليجا الآن أول دوري كبير في العالم يستأنف. وإذا كان البوندسليجا هو الدوري الوحيد الذي سيذاع عبر التليفزيون، فأنا أفترض أننا سنحظى بمليارات من المتابعين حول العالم",

وأضاف :"لن يكون هذا إعلانا عن كرة القدم الخاصة بنا، للبوندسليجا، فقط ولكن للبلاد ككل وخاصة للسياسيين الألمان، والذين جعلوا الأمر ممكنا بنهجهم الجيد".

وأضاف :"عندما كنت شابا صغيرا، كان شعار (صنع في ألمانيا) يمثل علامة تجارية. فقدنا هذا بشكل ما في السنوات الأخيرة. استئناف البوندسليجا أيضا يظهر : (صنع في ألمانيا) سيكون الختم المطلق لقبول الأشياء بشكل مرض".

ومنحت سلطات الدولة الأسبوع الماضي الإذن للبوندسليجا ودوري الدرجة الثانية بأن يستأنفا النشاط ولكن تحت قواعد صارمة للسلامة والصحة العامة وضعتها رابطة الدوري والاتحاد الألماني.

وتتبقى تسع جولات على نهاية المسابقة وأكد بيتر بيترز رئيس المجلس الإشرافي للرابطة أن الأندية ستوافق على سيناريو أسوأ الظروف في الاجتماع المقرر عقده غدا الخميس- وهو تتويج بطل وهبوط فريقين إذا لم يكتمل الموسم.

وقال بيرز لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) " هذا السيناريو غير مرجح حدوثه، ولكن يجب تنظيمه أيضا. مقتنع بأن كل الأندية ستوافق على هذا المقترح".

ومع ذلك ، فإنه قد تردد أن التصويت قد تم الآن تأجيله لمدة أسبوع لأن أندية البوندسليجا لم توافق في مؤتمر عبر الفيديو مع الرابطة اليوم الأربعاء على جانب الصعود والهبوط، حيث دعم القرار عشرة أندية ورفضته ثمانية.

وسيتم تتويج بطلا للدوري، وذكرت بيلد أنه سيطلب من الأندية أيضا السماح بتمديد الموسم لما بعد 30 يونيو إذا تطلب الأمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن