*
جميع المباريات

الدوري الألماني

برعاية

إعلان

تيرزيتيش يخلف روز في تدريب دورتموند الألماني

دورتموند

تيرزيتيش

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني اليوم الاثنين تعيين المدير التقني إيدين تيرزيتش في منصب المدير الفني للفريق خلفا لماركو روز.

ويعود تيرزيتش لتدريب دورتموند بعد عام واحد من رحيله، حيث سيتولى المسؤولية الفنية في الفريق بعقد يمتد حتى 2025.

وتولى تيرزيتش تدريب دورتموند بشكل مؤقت في ديسمبر 2020 ونجح في ذلك الموسم في الصعود بالفريق لدوري أبطال أوروبا والتتويج بلقب كأس ألمانيا، ولكن دورتموند كان قد توصل لاتفاق بالفعل مع روز مدرب بوروسيا مونشنجلادباخ السابق، وبالتالي انتقل تيرزيتش للعمل كمدير تقني.

ولم يحالف النجاح روز خلال الموسم الذي قضاه مع دورتموند حيث خرج الفريق من كافة البطولات خالي الوفاض، ليتم الاستعانة بالمدرب الألماني الكرواتي تيرزيتش.

ويستعد تيرزيتش /39 عاما/ لتسلم مقاليد الإدارة الفنية في دورتموند بعد رحيل الهداف النرويجي إيرلينج هالاند لمانشستر سيتي، لكن الفريق عزز صفوفه بنيكلاس زوله وكريم أديمي ونيكو شلوتربيك وصالح اوزكان.

وقال تيرزيتش "الكثير من الناس ربما يدركون مدى أهمية دورتموند في حياتي، سنفعل كل ما بوسعنا كل يوم لنجاح الفريق والنادي بأكمله".

ومن جانبه أوضح سيباستيان كيهل المدير الرياضي المقبل لدورتموند "أجرينا العديد من المحادثات المكثفة مع إيدين تيرزيتش خلال الأيام الماضية، ونحن على قناعة بأن قرار الاستعانة به صحيح".

وأضاف "إيدين يعرف نادينا والأجواء والجزء الأكبر من الفريق والنواحي التي نود صقلها من أجل تحقيق النجاح لجماهيرنا، موسم 2022 /2023 يشكل بداية جديدة ، سنمضي قدما في هذا الأمر سويا بسعادة وشغف كبيرين".

ويخلف كيهل، مايكل زورك في منصب المدير الرياضي.

وسبق لتيرزيتش العمل في قطاع الناشئين في دورتموند ثم عاد إلى النادي في 2018 كمساعد للمدرب السويسري السابق لوسيان فافري، قبل أن يتولى منصب المدير الفني بشكل مؤقت عقب الإطاحة بفافري في آواخر عام 2020.

وسبق لتيرزيتش العمل كمدرب مساعد في بشكتاش التركي وويستهام يونايتد الإنجليزي.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات