جميع المباريات

إعلان

سيباستيان هالر.. حارب السرطان ورفض "مصارعة الجودو" لبداية حلم دورتموند (فيديو)

هالر

هالر - لاعب بروسيا دورتموند

سيباستيان هالر الاسم الأبرز في صفوف فريق بروسيا دورتموند الألماني، والذي قاده لاعتلاء صدارة ترتيب الدوري الألماني بعد الفوز بالأمس الأحد، على أوجسبورج.

بروسيا دورتموند بقيادة الألماني إدين تيرزيك، نجح في استغلال تعثر بايرن ميونيخ الغريم التقليدي والآذلي في البطولة المحلية، وتصدر ترتيب الدوري الألماني "بوندسليجا".

وفاز فريق بروسيا دورتموند بالأمس الأحد، على أوجسبورج خارج الديار بنتيجة 3-0، ضمن مباريات الجولة الـ33 للدوري المحلي.

ليرفع دورتموند رصيده إلى 70 نقطة وبفارق نقطتين عن صاحب المركز الثاني فريق بايرن ميونيخ والذي كان يمني النفس أن يخسر دورتموند حتى يظل في صدارة المسابقة.

ورغم أن المباراة كانت خارج ملعب بروسيا إلا أنه نجح في الفوز بنتيجة 3-0، وأحرز سيباستيان هالر هدفين في الدقيقة 58 و84، قبل أن يضيف جوليان براندت الهدف الثالث في الدقيقة 90+3.

وبعيدًا عن تسجيل سيباستيان هالر هدفان في المباراة إلا أنه نجح في تقديم أداءً مميزًا، رغم عودته المتأخرة لتدريبات بروسيا دورتموند بعد محاربة مرض السرطان الذي لازمه لأكثر من 6 أشهر.

بروسيا دورتموند أعلن في وقت سابق وتحديدًا في شهر يوليو من العام الماضي مغادرة هالر معسكره التدريبي والذي كان يستعد من خلاله للموسم الجديد بسبب إصابته بمرض سرطان الخصية.

مما جعل عدد كبير من لاعبي كرة القدم العالمية يدعمونه كي يعود للتدريبات من جديد، ولم يعلموا أن الوحش الإيفواري سيكون أحد أسباب تتويج بروسيا دورتموند بلقب الدوري أو بمعنى أدق سيسجل هدفان هم الأهم في الموسم الحالي للفريق الألماني.

هالر في الموسم الحالي 21 مباراة مع بروسيا دورتموند سجل خلالهم 9 أهداف وصنع خمسة.

وبالعودة إلى بدايات هالر سنجد أنه لاعب كرة قدم إيفواري ولد في عام 1994 من أب فرنسي وأم إيفوارية، وبعد أن نشأ في بيت مثالي وجد والداه أنه مهتم بالرياضة.

وبالتالي نصحته والدته في إتقان لعبة "مصارعة الجودو" التي كانت تعتمد على اللياقة البدنية والجسم القوي ولكنه لم ينسجم مع اللعبة واهتم أكثر بكرة القدم الأمر الذي كان ضد توجيهات الوالدين.

لكن إصرار اللاعب صاحب الـ28 عامًا كان الأقوى وانتقل إلى نادي فينيو ومنه إلى نادي بريتيني فوت ومن ثم انتقل إلى أوكسير الذي لعب معه تحت 19 عامًا.

وانتقل هالر إلى نادي أوترخت الهولندي على سبيل الإعارة ولكن أداءه المميز جعل النادي الهولندي يتفاوض على التعاقد معه بشكل نهائي في عام 2015، ومنه إلى نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني في عام 2017 لينتهي به الأمر بعد ذلك لينتقل إلى نادي بروسيا دورتموند في عام 2022.

اقرأ أيضًا..

البولندي مارتشينياك يُدير نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وإنتر

"أبطالها مشاركة الزمالك عربيًا ومؤجلات الأهلي".. 5 مشكلات تواجه رابطة الأندية بعد تصريح عامر حسين

يجب أن يغادر ريال مدريد.. ردود أفعال غاضبة من الصحف البرازيلية على واقعة فينيسيوس

"استعارة بنية الشراء".. يلا كورة يكشف تفاصيل عرض الوكرة لحمدي فتحي وموقف الأهلي

من متعب إلى حامد وحجازي.. المصريون "تميمة" الاتحاد في الدوري السعودي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن