شاهد كل المباريات

إعلان

ملف يلا كورة.. مصر تطلب تنظيم أمم أفريقيا 2019 .. هل نقدر؟

أمم افريقيا

كأس الأمم الإفريقية

 لا صوت يعلو في الوقت الحالي فوق صوت مصير أمم إفريقيا 2019.

وكانت المغرب قد أعلنت بشكل رسمي يوم الأربعاء أنه لن تنظم الحدث المقرر لها أن يبدأ في شهر يونيو المقبل.

ليبدأ الحديث حول مصير البطولة وموقف مصر من التنظيم.

وزير الشباب والرياضة المغربي أعلن من خلال التليفزيون الرسمي في بلاده أنه ليس لديهم أي رغبة في تنظيم البطولة (طالع من هنا)

لكن مجدي عبد الغني، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم قال إنه من الصعب التقدم بطلب لاستضافة هذا الحدث (طالع وجهة نظر عبد الغني)

ومن جانبه قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وأكد أنه تواصل مع هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم بشأن تنظيم الحدث، مشددًا أن مصر تتشرف بتنظيم البطولة (طالع تصريح الوزير من هنا).

وقال أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم والمتحدث الرسمي باسم الاتحاد إن البلاد قادرة على تنظيم البطولة، مؤكدًا يجب أنه لا يجب أن نستبق الأحداث (طالع تصريح مجاهد من هنا)

مجدي عبد الغني عاد وأكد أنه من الصعب تنظيم البطولة مؤكدًا أننا نواجه صعوبات كبيرة في ادخال الجماهير في مباريات البطولة المحلية (طالع من هنا)

هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، قال في تصريحات ليلا كورة إن البلاد جاهزة للتنظيم مؤكدا أنه يجب الحصول على موافقة الجهات المسؤولة (طالع من هنا)

لكن ما الذي تحتاجه مصر من أجل تنظيم البطولة، يبدو أنه سيكون هناك سباق مع الزمن من أجل التوصل للشروط اللازمة (تعرف عليها من هنا)

رئيس لجنة الملاعب بكأس الأمم 2006 يوجه 5 نصائح لتنظيم بطولة إفريقيا (تعرف عليها)

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن التقدم بطلب رسمي من أجل تنظيم البطولة (طالع من هنا)

قالت وزارة الشباب والرياضة إن الوزير أشرف صبحي التقى اليوم الخميس، أحمد شوبير نائب رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، وذلك لمناقشة ملف استضافة كأس الأمم الإفريقية 2019. (طالع من هنا)

الصحف الإفريقية تعاملت مع قرار اتحاد الكرة بالكثير من الإهتمام (طالع ماذا قالت الصحف)

تملك مصر عددًا كبيرًا من الملاعب في كل المحافظات، يلا كورة يستعرض في الفيديو التالي الملاعب الموجودة في مصر ويُمكنها استضافة المباريات (طالع من هنا)

والسؤال الذي يطرح نفسه بقوة، هل يتأثر الدوري الممتاز أثناء إقامة بطولة أمم إفريقيا؟ وهذا ما يرد عليه عمار حسين رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة (طالع من هنا)

هل نقدر؟

صرح سعيد محمد وكيل وزارة الشباب والرياضة في السويس، إن المحافظة تضم استاد السويس الرياضي وهو يعد أفضل ملعب في مصر بعد استاد برج العرب، ويتسع لعدد 21 الف مشجع، ويقع داخل المدينة على مسافة بضع امتار من مياه خليج السويس. (طالع المزيد من التصريحات)

صرح عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الخميس، إن المحافظة جاهزة لاستقبال كافة البطولات المحلية والعربية والإفريقية والعالمية لمختلف الألعاب الرياضة فورًا، وذلك تعقيبًا علي قرار الاتحاد المصري لكرة القدم بالتقدم لاستضافة بطولة أمم أفريقيا عام 2019، علي خلفية سحب الاتحاد الأفريقي "الكاف" تنظيم البطولة من الكاميرون. (طالع المزيد من التصريحات)

صرح على الطرابيلي أمين صندوق المصري البورسعيدي، أن استاد بورسعيد جاهز من أجل استضافة بطولة أمم إفريقيا 2019، إذا تقرر إقامتها في مصر بعد القرار الصادر بتقديم طلب لتنظيم البطولة. (المزيد من التصريحات)

أكد أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن مصر تمتلك عددًا كبيرًا من الملاعب والبنية التحتية التي تؤهلها لاستضافة بطولة الأمم الإفريقية. (طالع ماذا قال مجاهد)

يرى ربيع ياسين، لاعب الأهلي السابق والمدير الفني للمنتخب الوطني للشباب إن مصر قادرة على استضافة فعاليات بطولة كأس أمم أفريقيا 2019. (طالع تصريحات ربيع ياسين)

قال علي درويش رئيس هيئة استاد القاهرة، إن مصر مستعدة لاستضافة أي حدث، مشددًا أن الاستاد قادر على استضافة بطولة أمم إفريقيا المقبلة باعتبارها الملعب الرئيسي للبطولة. (طالع المزيد من التصريحات)

وحدد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة أسماء 10 ملاعب في ملف كأس الأمم (تعرف عليهم)

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات