شاهد كل المباريات

إعلان

يلا كورة يُحاور لاعب منتخب أوغندا.. عن "جنون" الدوري المصري.. و"الخوف" من المنتخب

تاديو لوانجا

تاديو لوانجا

كان من بين الاسماء المتواجدة مع المنتخب الأوغندي في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، حيث استطاع أن يقود المنتخب الملقب بـ"الرافعات" للوصول إلى دور الـ16 قبل الخروج على يد الوصيف المنتخب السنغالي بهدف دون رد.

صحيح أن تاديو لوانجا كان متواجدًا بمصر خلال العام الماضي للمشاركة رفقة المنتخب الأوغندي بكأس الأمم الأفريقية، إلا أن تجربته في مصر استمرت بالعام الماضي من خلال اللعب في صفوف فريق طنطا قبل الرحيل عن الفريق في العام الحالي.

"يلا كورة" تواصل مع صاحب الـ26 عامًا، للحديث عن تجربته رفقة منتخب بلاده بكأس الأمم الأفريقية الأخيرة ومشاركته مع طنطا بالدوري إلى جانب رأيه حول الفريق الأقرب للحصول على لقب دوري أبطال أفريقيا بالنسخة الحالية:

وإليكم تفاصيل الحوار على الشكل التالي:

- كيف ترى تجربتك حتى الآن في الملاعب؟

كانت لديّ تجربة مثالية في الدوري المصري من خلال اللعب في صفوف طنطا إلا أن المشاكل المادية أدت إلى رحيلي عن الفريق، الدوري المصري يُعد قويًا جدًا لأن المنافسة بين الفرق كبيرة وتستطيع كلاعب أن تعبر عن نفسك من خلال الدوري المصري.

- خلال تواجدك بمصر.. كيف ترى المنافسة بين الأهلي والزمالك؟

ما يحدث جنون وهذا ما نحتاجه في كرة القدم، فالمنافسة بين الأهلي والزمالك قوية جدًا، المشجعون في مصر عاطفيين للغاية مع أنديتهم، وهذا ما تحتاجه كرة القدم.

- برأيك ما هو أفضل لاعب بمصر حاليًا.. والفريق الأفضل الآن؟

عبد الله السعيد لاعب بيراميدز هو أفضل لاعب بالدوري المصري، كما أن هناك ثلاثة أندية بمصر هم الأقوى بداية من الأهلي والزمالك إلى جانب بيراميدز أيضًا.

- ماذا عن مستقبلك بعد رحيلك عن طنطا؟

حاليًا أنا في أجازة قصيرة، لكن الفترة الماضية قد تشهد عودتي للدوري المصري من خلال الانضمام لأحد أندية منتصف الدوري.

- تتوقع من يكون الفريق الأقرب للتتويج بدوري الأبطال؟

في كرة القدم لا يمكنك التنبؤ بما يحدث، لذا لن أستطيع اختيار الفريق الأقرب نظرًا لقوة الأندية الأربعة، وأتمنى أن يفوز الفريق الأفضل بدوري الأبطال.

- بالانتقال للمنتخب حدثنا عن مشوارك رفقة أوغندا بكأس الأمم؟

مشاركتي في كأس الأمم الأفريقية، تعتبر واحدة من أفضل لحظات حياتي، فكل لاعب يسعى لتمثيل منتخب بلاده، والمشاركة في هذه البطولة تعتبر مثل الإنجاز.

- وماذا عن مواجهة منتخب مصر بمرحلة المجموعات؟

في الماضي الجميع كان يعتاد تخويفنا من مواجهة المنتخب المصري، لكن الآن الوضع أصبح مختلف فيمكننا أن نواجههم دون مشكلة.

- برأيك هل المنتخب الأوغندي حقق طموحاته في بطولة أفريقيا؟

الهدف من المشاركة كان عبور مرحلة المجموعات وهذا ما تحقق بالفعل استطعنا مواصلة مشوارنا والوصول لدور الـ16 قبل الخسارة من المنتخب الوصيف الفريق السنغالي بهدف.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات