جميع المباريات

إعلان

نيجيريا تثأر من غينيا بيساو.. وغانا تتعادل مع أنجولا بتصفيات أمم أفريقيا

نيجيريا أولمبي

منتخب نيجيريا

أشعل المنتخب النيجيري المنافسة في المجموعة الأولى بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 المقررة في كوت ديفوار مطلع العام المقبل، بعدما ثأر من منتخب غينيا بيساو وتغلب عليه 1 / صفر اليوم الاثنين في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة.

وحسم المنتخب النيجيري المباراة بهدف وحيد سجله موسيس سيمون مهاجم نانت الفرنسي من ضربة جزاء في الدقيقة 30 .

وارتفع رصيد المنتخب النيجيري بذلك إلى تسع نقاط محتلا صدارة المجموعة الأولى بفارق نقطتين أمام منتخب غينيا بيساو الذي تراجع إلى المركز الثاني.

ويحتل منتخب سيراليون المركز الثالث برصيد خمس نقاط ويليه منتخب ساوتومي وبرينسيب في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.

وثأر المنتخب النيجيري اليوم لهزيمته أمام منتخب غينيا بيساو صفر / 1 أيضا يوم الجمعة الماضي في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة.

وفي نفس التوقيت، انفرد المنتخب الغاني مجددا بصدارة المجموعة الخامسة بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 المقررة في كوت ديفوار مطلع العام المقبل، بعدما أفلت من الهزيمة أمام منتخب أنجولا وتعادل معه 1 / 1 اليوم الاثنين في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة.

وتقدم منتخب أنجولا بهدف سجله لوكاس جواو من ضربة جزاء في الدقيقة 51 ثم تعادل المنتخب الغاني بهدف للاعب عثمان بوكاري في الدقيقة 72 .

ورفع المنتخب الغاني رصيده بذلك إلى ثماني نقاط في الصدارة مقابل خمس نقاط لمنتخب أنجولا في المركز الثالث.

وفي المجموعة نفسها، حقق منتخب جمهورية أفريقيا الوسطى الفوز الثاني له على التوالي وتغلب على منتخب مدغشقر 2 / صفر في وقت سابق اليوم.

وبعد أن استهل منتخب جمهورية أفريقيا الوسطى مشواره في التصفيات بخسارة وتعادل، حقق الفوز على مدغشقر في الجولة الثالثة ثم كرر الفوز على الفريق نفسه اليوم الاثنين في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة.

وحسم منتخب جمهورية أفريقيا الوسطى المباراة لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما لويس مافوتا في الدقيقتين 40 و82 .

وارتفع رصيد جمهورية أفريقيا الوسطى إلى سبع نقاط في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد منتخب مدغشقر عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير حيث تلقى اليوم الهزيمة الثالثة له مقابل تعادل واحد.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد أعلن من قبل تأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقي 2023 لشهر يناير 2024 وذلك بسبب غزارة الأمطار.

حيث كان من المقرر أن تقام نسخة أمم إفريقيا المقبلة في كوت ديفوار، في يونيو 2023، لكن غزارة الأمطار هذا العام زادت مخاوف الاتحاد من تكرار الموقف العام المقبل، فاستبعدت إقامتها صيفا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن