شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. أبرزهم الثأر وتجنب سيناريو 2002.. 4 أهداف أمام تشيلسي قبل صدام يونايتد بالكأس

تشيلسي

تشيلسي

في تمام العاشرة وخمس دقائق مساء اليوم الأربعاء يستضيف تشيلسي نظيره مانشستر يونايتد ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة كأس الرابطة الإنجليزية.

109 مباراة جمعت بين فريقي تشيلسي ومانشستر يونايتد في مختلف البطولات، كانت الكلمة العليا للشياطين الحمر الذين تمكنوا من الفوز في 39 مباراة مقابل 35 للبلوز.

وقبل مباراة اليوم التي ستجمع بين تشيلسي- يونايتد مساءً على ملعب ستامفورد بريدج، هناك عدة أهداف سيضعها فرانك لامبارد مدرب البلوز نصب عينيه أبرزها الثأر من الرباعية التي مُني بها الفريق في مستهل بريميرليج.

الثأر من الرباعية

آخر لقاء جمع بين الفريقين كان في الجولة الأولى من بطولة الدوري الإنجليزي للموسم الحالي وفاز الشياطين الحمر برباعية دون رد على ملعب أولد ترافورد.

المباراة كانت الرسمية الأولى بالنسبة لفرانك لامبارد كمدير فني لتشيلسي، وسقط البلوز بأربعة أهداف على ملعب أولد ترافورد.

عقب المباراة قال لامبارد: "النتيجة ليس لها علاقة بالأداء، لقد تفوقنا لمدة 60 دقيقة وارتكبنا أخطاء بدائية ومانشستر يونايتد كانوا حاسمين في إنهاء الفرص، أخطأنا 4 مرات واستقبلنا 4 أهداف."

وشاء القدر أن تجمع الفريقين مباراة أخرى بكأس الرابطة بعدما أوقعت القرعة الثنائي في منافسات دور الـ16.

بالتأكيد قبل مباراة اليوم سيحذر لامبارد لاعبيه من الاستهانة بالمنافس على الرغم من تراجع نتائجه واحتلاله المركز السابع في جدول ترتيب بريميرليج.

تجنب سيناريو 2002/2003

تشيلسي- يونايتد سبق والتقيا في أربع مواجهات ببطولة كأس الرابطة، حقق البلوز الفوز في مباراتين، مقابل مباراة واحدة ليونايتد وتعادلا في أخرى.

خلال نسخة 2002/2003، جمعت منافسات ربع النهائي بين تشيلسي ويونايتد، أقيمت المباراة على ملعب أولد ترافورد.

فازت كتيبة الشياطين الحمر بقيادة السير أليكس فيرجسون بهدف دون رد، ليودع كلاوديو رانييري ورفاقه منافسات البطولة.

مواصلة الانتصارات

يسعى لامبارد لمواصلة الانتصارات مع فريقه، فمنذ الخسارة أمام ليفربول بالجولة السادسة من بطولة الدوري الإنجليزي، وحقق البلوز 7 انتصارات متتالية في مختلف البطولات كان آخرها أمام بيرنلي بنتيجة 4-2 في الجولة العاشرة من بريميرليج.

تعزيز العقدة

لم يخسر تشيلسي على ملعبه أمام مانشستر يونايتد في بطولة كأس الرابطة.

التقى الفريقين في مباراتين على ملعب ستامفورد بريدج، كانت الأولى في ذهاب نصف نهائي 2004/2005 وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي.

أما المباراة الثانية فكانت بدور الـ16 لموسم 2012/2013 وانتهت لصالح البلوز بركلات الترجيح 5-4.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات