شاهد كل المباريات

إعلان

"خربين" صفقة بيراميدز الجديدة.. الأفضل في آسيا الذي اقتحم تاريخ الهلال وفك عقدته

عمرو خربين

عمر خربين

أعلنت إدارة نادي بيراميدز عن ضم اللاعب السوري عمر خربين القادم من صفوف الهلال السعودي على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

خربين شارك مؤخرًا في صفوف منتخب بلاده في بطولة كأس أمم آسيا المقامة حاليًا في الإمارات والتي شهدت خروج المنتخب السوري من دور المجموعات بعد حصدها نقطة واحدة فقط، وفيما نستعرض أبرز محطات اللاعب السوري الكروية:

فترة إعارات

صاحب الـ25 عامًا، بدأ مشواره الكروي مع الوحدة السوري، ومنها انتقل إلى القوة الجوية العراقي على سبيل الإعارة.

مطلع موسم 2014/2015 انتقل خربين إلى صفوف الميناء العراقي على سبيل الإعارة لمدة موسم، ومنها رحل إلى صفوف الدوري الإماراتي عبر بوابة نادي الظفرة.

خلال فترة الانتقالات الشتوية لموسم 2016/2017 انتقل اللاعب السوري إلى الهلال السعودي على سبيل الإعارة لمدة 6 شهور، قبل أن يحصل النادي السعودي على خدماته بشكل نهائي مطلع موسم 2017/2018.

فك عقدة الهلال

شارك خربين بقميص الهلال في 47 مباراة بمختلف البطولات، سجل 45 هدفًا وصنع 14 آخرين.

 لاعب الهلال السابق كان أحد أغلى 5 لاعبين في صفوف فريقه - وفقًا لاحصائية أجرتها بعض الصحف السعودية- قبل مباراة السوبر السعودي أمام الاتحاد.

في منتصف إبريل الماضي، التقى الهلال السعودي مع نظيره الفتح في ختام جولات الدوري السعودي للمحترفين موسم 2017/2018 وسجل خربين هدفًا "من ركلة حرة مباشرة"، ليفك عقدة لفريقه قائمة منذ 52 مبارة وبالتحديد منذ هدف ياسر القحطاني ضد هجر، في الجولة الـ25 من بطولة الدوري، خلال موسم 2015 ـ 2016.

خربين سجل "هاتريك" في تلك المباراة التي انتهت بفوز فريقه برباعية مقابل هدف.

الأفضل في آسيا

"أُهدي هذا الفوز لأغلى شيء في حياتي، الوالد والوالدة، الله يطول في عمرهما، ولبلدي سوريا الحبيبة، ولنادي الهلال، الذي يستحقها بإدارته، ومدربيه، ولاعبيه".. تصريح أدلى به اللاعب السوري  عقب تتويجه بجائزة الأفضل في آسيا لعام 2017.

خربين كان يبلغ وقتها 23 عامًا، وفاز باللقب بعد منافسة شرسة بينه وبين زميليه عمر عبد الرحمن "عموري" صانع ألعاب فريق العين الإماراتي وقتها ولاعب الهلال السعودي الحالي، و وولي لاعب وسط شنجهاي سيبج الصيني.

خربين نجح في ذلك الموسم في قيادة فريقه للوصول إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2017، بعد أن سجل 10 أهداف بالبطولة، قبل أن يخسر فريقه اللقب، أمام أوراوا ريد دايموندز الياباني في المباراة النهائية.

خربين يقتحم تاريخ الهلال السعودي

عام 2017 كان من أفضل الأعوام في تاريخ اللاعب السوري، حيث وصل بفريقه إلى نهائي دوري أبطال آسيا، وحصل على لقب أفضل لاعب في القارة، إلى جانب تحقيقه عدة ارقام تاريخية بقميص الهلال.

البالغ من العمر 25 عامًا، أصبح الهداف التاريخي للهلال السعودي في نسخة واحدة من دوري أبطال آسيا، برصيد 10 أهداف، متساويًا مع ناصر الشمراني 2014.

لاعب بيراميدز الحالي بات أول لاعب سوري يسجل في نهائي دوري أبطال آسيا، كما تصدر قائمة هدافي البطولة وحصل على اللقب.

وعد بالانتقال للزمالك

في تصريحات سابقة لأمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك أكد خلالها أن الفريق المصري بصدد إبرام عدة صفقات خلال الميركاتو الشتوي الجاري أبرزها عبد الله السعيد وأحمد حجازي وعمر خربين.

وكان مصدر مسؤول في نادي الزمالك، أكد ليلا كورة أن هناك محاولات للتعاقد مع المهاجم السوري عمر خربين لاعب الهلال السعودي خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بدعم من أحد المستثمرين في السعودية، لافتًا إلى أن المستثمر السعودي وعد مسؤولي الزمالك بتحمل قيمة التعاقد مع خربين وذلك في حالة لم ينضم لصفوف نادي بيراميدز.

صفقة مؤجلة

في شهر سبتمبر من العام الماضي، أعلن نادي بيراميدز عن ضم اللاعب السوري عمر خربين إلى صفوف النادي على أن ينضم في فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

الصفقة تمت على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر مع وضع بند بأحقية الشراء في نهاية الموسم، واستمرت الأمور على هذا النحو وتم التعامل على أن اللاعب سينضم لنادي الأسيوطي سابقًا خلال يناير الجاري.

تصريحات خرجت على لسان أحمد حسن المتحدث الرسمي باسم النادي أثارت الشكوك حول انضمام السوري إلى صفوف الدوري المصري، حيث أكد العميد أن النادي صرف نظر عن ضم اللاعب لافتًا إلى أن هناك لاعبين آخرين سيتم تدعيم الفريق بخدماتهم خلال يناير أبرزهم إيريك تراوري لاعب مصر المقاصة والغاني جون أنطوي، قبل أن يتم الكشف عن الصفقة رسميًا في الساعات الأولى من صباح اليوم ليعلن الحساب الرسمي للنادي ضم السوري خربين على سبيل الإعارة.

اقرأ أيضًا

وليد صلاح يوضح سبب إعارة صبري رحيل لبيراميدز.. ويؤكد: التلاعب بالأهلي "مستحيل"

مستشفى الأهلي.. عودة عاشور بعد 10 أيام.. ربيعة جاهز.. وفحص لجيرالدو

رئيس الوحدة السعودي: ميدو "مشروع" مدرب عالمي.. وخطوة تفصلنا عن ضم بن شرقي

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات