شاهد كل المباريات

إعلان

اتحاد الكرة يعلن شكل الممتاز ب.. إلغاء الهبوط.. و48 فريقاً على ثلاث مجموعات

اتحاد الكرة

شعار الاتحاد المصري لكرة القدم

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم شكل دوري الدرجة الثانية (الممتاز ب) في الموسم المقبل 2020-2021 بعد إقرار النظام الجديد للمنافسات عقب انتهاء الموسم الجاري.

وقررت اللجنة الخماسية المكلفة مؤقتاً بإدارة اتحاد الكرة أن يشارك 48 فريقاً في الممتاز ب، على أن تتكون المسابقة من ثلاث مجموعات، وتضم كل مجموعة 16 فريقاً.

وبذلك يكون قد تم إلغاء الهبوط، حيث يتم تصعيد 4 أندية من دوري الدرجة الثالثة إلى الممتاز ب، لتصبح المجموعة 16 فريقاً في الموسم المقبل بدلاً من 12 في الموسم المنتهي.

ويصعد بطل كل مجموعة بعد إقامة دوري من دورين إلى الدوري الممتاز أ في نهاية الموسم مباشرة دون دخول دورة ترقي أو العمل بالأنظمة القديمة.

كما أعلن اتحاد الكرة عن انتهاء القيد يوم 21 نوفمبر 2020، بينما تنطلق المباريات بداية من يوم 25 نوفمبر لتخوض الأندية موسماً جديداً.

ويتكون دوري الدرجة الثالثة من 178 فريقاً تقسم على 12 مجموعة يصعد صاحب المركز الأول فقط من بينهم إلى الدوري الممتاز ب.

أما دوري الدرجة الرابعة فيقام بين 352 نادياً، على أن يتم انتهاء القيد الخاص بالمسابقة يوم 30 نوفمبر، لتبدأ المباريات في الأسبوع الأول من ديسمبر.

وتقرر تخصيص مجموعة لأندية سيناء، لتشجيع أندية الشمال والجنوب على المشاركة، وتنشيط الحياة الكروية هُناك، على أن يتم تخصيص مجموعة لهم بالقسم الثالث في موسم 2021-2022.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات