شاهد كل المباريات

إعلان

يلا كورة ينشر لائحة اتحاد الكرة.. إنشاء روابط الأندية واستقلاليتها ومهامها

اتحاد الكرة

صورة أرشيفية

انتهت لجنة إدارة اتحاد الكرة المصري من بنود لائحة النظام الأساسي الجديدة والمقرر مناقشتها خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية يوم الأحد القادم.

وحصل يلا كورة على اللائحة بالكامل، والتي تشير المادة 60 منها، ومكرراتها، إلى تكوين روابط الأندية في كافة أقسام المسابقة وطريقة اختيار أعضائها.

ووفقًا لمادة 60 (رابطة القسم الأول)، فإن الرابطة تتكون من الأندي التي تشارك في بطولة القسم الأول وتكون مستقلة، على أن يتم تشكيل أعضاء مجلس إدارتها سنويًا.

ووفقًا للمادة، فإن 5 أعضاء من مجلس الإدارة يتم اختيارهم بالانتخاب من بين الأشخاص الذين ترشحهم أندية القسم الأول من غير أعضاء مجلس إدارات الأندية أو موطفيه.

ويقوم اتحاد الكرة بترشيح عضوين للتواجد في الرابطة، على ألا يكونا من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وقت الترشيح أو من موظفي الاتحاد.

ويكون رروابط حسابات مصرفية محددة يتم من خلالها توزيع حقوق الأندية، ويحق لها تشكيل لجنة لإدارة بطولة القسم الأول مع تسويق المسابقة وإجراء الصفقات التجارية وصفقات الرعاية.

أما المادة 60 من اللائحة، فتنص على استقلالية اللجان مع العمل دائمًا لدعم مصالح اتحاد الكرة وفقًا لقوانين ولوائحه، مع منع روؤساء اللجان والنواب وأيًا من أفراد أسرهم المباشرين من ممارسة أي وظيفة تنفيذية في اتحاد الكرة أو تربطه علاقة عمل مع الاتحاد أو أحد أعضاءه أو روابطه أو الأندية وشركاتها ومؤسساتها.

وتنص المادة 60 والمادة 61 من لائحة اتحاد الكرة على التالي:

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات