جميع المباريات

دوري WE المصري

برعاية

إعلان

"8 سنوات على المنصب".. مصدر باتحاد الكرة يكشف ليلا كورة "خلاف اللائحة" مع فيفا

اتحاد الكرة

صورة ارشيفية

أكد مصدر داخل اتحاد الكرة المصري، وجود خلاف بين أعضاء لجنة إدارة الجبلاية ومسؤولو الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حول عدد من بنود اللائحة التي يتم إعدادها لتنظيم الانتخابات المقبلة.

المصدر -الذي تحفظ على ذكر اسمه- أكد في تصريحات خاصة ليلا كورة، أن أعضاء لجنة إدارة اتحاد الكرة يرغبون في تنفيذ بند الثمان سنوات في اللائحة المقبلة على المترشحون لكل منصب على حدة.

وأوضح المصدر: "اللجنة تريد تطبيق بند الثمان سنوات على منصب العضو والنائب، فمثلًا من تواجد في الاتحاد كعضو مجلس إدارة لثمان سنوات لا يجب أن يترشح لنفس المنصب مجددًا، بل يجب أن يترشح على منصب النائب".

وأضاف: "من تواجد كنائب لرئيس الاتحاد من قبل لثمان سنوات فيجب أن يترشح على منصب الرئيس، ولا يجوز له الترشح على منصب النائب من جديد".

وشدد المصدر، على وجود خلاف بين أعضاء إدارة الجبلاية الحالية ومسؤولو فيفا حول تطبيق هذا البند بأثر رجعي من عدمه.

وبحسب المصدر، فإن خلاف آخر دائر حاليًا بين الجبلاية وفيفا حول عدد العناصر النسائية في مجلس الإدارة المقبل، في ظل رغبة الاتحاد الدولي في تواجد عنصرين نسائيين إذا تم الاستقرار وجود تسعة أعضاء في المجلس.

ويرفض اتحاد الكرة الحالية اقتراح فيفا مع وجود رغبة بتواجد عنصر نسائي واحد فقط بين الأعضاء التسعة، في ظل صعوبة تقليص عدد الأعضاء من 11 عضوًا إلى سبعة أعضاء.

وسبق لفيفا أن اقترح على اتحاد الكرة وجود عنصر نسائي واحد فقط في المجلس إذا تكونت الإدارة القادمة من سبعة أعضاء، إلا أن لجنة الإدارة الحالية ترغب في تواجد العنصر الواحد ولكن في مجلس مكون من تسعة أعضاء.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات