جميع المباريات

إعلان

حوار يلا كورة.. أكاديمية "حقك تحلم" تسير على خطى برشلونة لتطوير 100 موهبة مصرية

محمد وصفي

محمد وصفي

ربما يكون مسمى "أكاديمية كرة قدم" ليس بجديد على أي قارئ عند سماعه خاصة في ظل الانتشار الرهيب لهذا المسمى خلال السنوات الأخيرة، لكن عندما تقرأ ما سيقوله السيد محمد وصفي عضو مجلس الإدارة المنتدب لأكاديمية "حقك تحلم" او "Right to Dream" خلال السطور التالية من حواره مع موقع يلا كورة، فمن المؤكد أنك ستجد نفسك امام فكرة جديدة تماما عما شاهدنا او سمعناه من قبلهم.

واكاديمية "حقك تحلم" مختصة باكتشاف المواهب الكروية في عدد من البلدان حول العالم منها غانا ومصر من اجل تقديمها لناديها الذي تمتلكه وهو "إف سي نوردسجيلاند" والذي ينشط في الدوري الممتاز الدنماركي.

وقام رجل الاعمال المصري المعروف محمد منصور بالاستحواذ على الاكاديمية بعقد استثمار بلغت قيمته 100 مليون يورو، ويهدف الى استثمار ما يقرب من 30 مليون يورو في فرع الاكاديمية بمصر من اجل الانشاءات إضافة الي ثقل المواهب التي ستضمها الاكاديمية.

" لن نأخذ مليما واحدا من أي موهبة سنضمها الي الاكاديمية، بل سنراعها رياضيا وتعليميا حتى يكون صاحبها جاهزا ولائقا للاحتراف في نادينا في الدنمارك!!"، هذا ما قاله محمد وصفي العضو المنتدب في بداية حواره مع يلا كورة.

وأضاف " لسنا اكاديمية استثمارية كما يمكن ان يظن البعض عند سماع المسمى، فنحن لا نطلب مقابل للاشتراكات او لاستمارات عضوية من اجل انضمام المواهب الصغيرة لنا، بل لا تندهش إذا قلت لك اننا سنصرف الالاف وربما الملايين من اجل ثقل هذه المواهب رياضيا وتعليميا".

ولكي تتضح الصورة أكبر يقول وصفي " الباب لن يكون مفتوحا على مصراعيه لانضمام مواهب كرة القدم في مصر لأكاديمية " من حقك تحلم "، فنحن نستهدف في اول عام لنا بمصر ضم 25 موهبة فقط من اصل 40 الف سيكونون متاحين للمشاهدة عبر فريق الكشافين لدينا، علي ان تكون الخطة طويلة الاجل هي الحصول علي 100 موهبة بنهاية السنة الرابعة".

وواصل وصفي " فريق كشافيين الاكاديمية سيعمل علي متابعة العديد من المواهب من سن 9 سنوات كحد ادنى وصولا الي 17 سنة كحد اقصى في مختلف المحافظات بداية من الإسكندرية وصولا الى اسوان من اجل ضم افضلهم".

واكمل " عقب الاستقرار على اول 25 موهبة، سيتم ثقلهم تعليميا ورفع مستواهم كرويا وتدريبهم بنفس أسلوب اللعب المتبع في نادينا بالدانمارك".

وكشف وصفي انهم أيضا يخططون لشراء نادي أوروبي ثاني خلال العامين المقبلين حيث قال " نعلم تماما ان نادينا الحالي في الدانمارك ربما لا يستطيع استيعاب المواهب التي سنعدها خلال الفترة القادمة سواء من مصر او غانا على سبيل المثال، ولذلك تهدف الإدارة لشراء نادي اخر في أوروبا".

وعن اسم النادي المزمع شراءه من قبل الاكاديمية او اسم الدوري الذي يلعب فيه هذا النادي، قال وصفي باقتضاب " المعلومات ليست متاحة للنشر حاليا، فنحن ما زلنا في مرحلة التفاوض".

وعن ما اذا كان الامر في الاكاديمية يشبه أسلوب إدارة اكاديمية برشلونة الشهيرة "لاماسيا" من احتفاظها بالناشئين طوال أيام الأسبوع يقول وصفي " نعم، تستطيع قول ذلك، فالناشئ الذي سنضمه سيعيش في الاكاديمية بما يشبه المدارس الداخلية وسيكون متاحا لزيارة عائلته مرة أسبوعيا".

وأضاف " نحن من سنتولى مصاريف معيشة الناشئ كاملا سواء من ملبس او تغذية او معيشة او تدريب، نريد ان يكون تحت انظارنا وداخل المناخ الخاص بنا حتي يعيش الاحتراف من حداثة سنوات عمره ".

واكمل " لا نريد إضاعة اموالنا هباء، ولذلك نريد التركيز على عدد مواهب قليل من اجل رفع نسبة نجاحهم والوصول بهم الى افضل مستوي ممكن يجعلهم قادرين علي التنافس أوروبيا".

وبرر وصفي هذا الفكر قائلا " لا نرى الأسلوب المتبع في اكاديميات الناشئين في مصر قادر علي النجاح بشكل واضح، فقط الاستثناءات وضربات الحظ هي التي يمكن ان تراها في عالم كرة القدم المصرية، لكن لا أحد يطبق الأسلوب العلمي المتبع في اكاديميات الكرة في بلدان أوروبا الشمالية او الغربية، ولذلك نريد ان نكون اول من يدخل هذا الأسلوب في مصر".

وعن شكل الحياة الأسبوعية للناشئ في الاكاديمية يقول وصفي " سيتلقى تعليمه ودروسه تحت اشرافنا، فتعليم وتثقيف ناشئي الكرة مهم لنا مثل أهمية موهبته في كرة القدم، كما سيتدرب بنفس الجرعات التي تتم في نادينا في أوروبا، وسيكون هناك فريق لتحليل الأداء وعمل محاضرات للاعبين لتصحيح اخطائهم وتطوير أدائهم كما يحدث في فرق الدوري الممتاز في مصر."

وكشف وصفي ان الاكاديمية ستتيح للمتفوقين فيها إمكانية الحصول علي منح دراسية رياضية في جامعات الولايات المتحدة الامريكية حيث قال " سيكون بإمكاننا منح المتفوقين دراسيا ورياضيا من الناشئين لدينا منح دراسية رياضية في جامعات أمريكا، حيث تمتلك مؤسستنا هذه المقدرة، ولكن بشرط ان يملك الناشئ التفوق الهائل من اجل الحصول علي هذه الفرصة".

وأضاف " ببساطة أي ناشئ لدينا سيعيش حياة الاحتراف كما هي في أوروبا، وسنعمل على انجاحه وتطويره بالشكل العلمي المدروس، لا نريد ترك أي امر للصدفة او الحظ".

وفي سياق اخر، اكد وصفي ان الاكاديمية ستهتم بالكرة النسائية حيث سيكون لها فريق رسمي يمثلها في دوري الكرة النسائية، لكي يكون الاهتمام بالشابات علي نفس القدر الذي يحظى به الشبان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن