*
جميع المباريات

دوري WE المصري

برعاية

إعلان

قبل السلحدار.. 5 وفيات هزت ملاعب كرة القدم

مارك فيفيان فوي

مارك فيفيان فوي

فُجعت الكرة المصرية مساء الخميس بخبر وفاة أدهم السلحدار، نجم الإسماعيلي السابق ومدرب المجد السكندري، أثناء مواجهة فريقه ضد الزرقا بدوري الدرجة الثانية.

السلحدار تعرض لأزمة قلبية بعد تسجيل فريقه هدفا قاتلا في الثواني الأخيرة، ليسقط ويتم نقله من خلال سيارة الإسعاف إلى أحد المستشفيات، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة.

وفاة السلحدار أعادت للأذهان وقائع سابقة شهدت حضور ملك الموت بملاعب كرة القدم، وهو ما نلقي الضوء عليه في السطور التالية.

أكرم حفيلة

في موقف مشابه لما حدث مع السلحدار، توفي مدرب فارسكور أثناء مواجهة الروضة في شهر أكتوبر من العام الماضي.

حفيلة وقع على أرضية ملعب "راس البر" قبيل نهاية الشوط الأول، بعد احتفاله مع لاعبي فريقه بالهدف الثاني، ليتم نقله إلى المستشفى في سيارة شرطة، في ظل غياب سيارة الإسعاف.

وأثبت الفحص الذي خضع له المدرب الراحل أنه عانى من جلطة في القلب أدت لوفاته.

مارك فيفيان فوي

يعد نجم منتخب الكاميرون السابق بطلا لأشهر حالة وفاة في الملاعب، حيث لفظ أنفاسه بعدما سقط فجأة أثناء مواجهة كولومبيا في نصف نهائي كأس القارات 2003 في فرنسا.

وأثبت تشريح الجثة معاناة فوي من تضخم في عضلة القلب تسبب في إصابته بأزمة قلبية في المباراة التي أقيمت بملعب "جيرلاند" في مدينة ليون الفرنسية.

أنطونيو بويرتا

بعد 4 سنوات من وفاة اللاعب الكاميروني، انهار أنطونيو بويرتا لاعب إشبيلية السابق وفقد وعيه خلال مواجهة خيتافي في الدوري الإسباني.

تعافى بويرتا وتمكن من المشي إلى غرفة تبديل الملابس، لكنه انهار مرة أخرى ليتم نقله في سيارة إسعاف إلى وحدة العناية المركزة بمستشفى قريب من ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" معقل إشبيلية.

وتوفي النجم الإسباني السابق بعد توقف عمل عدد من الأعضاء مما تسبب له في تلف دماغي، وذلك نتيجة لتوقف القلب لفترة طويلة.

بييرماريو موروسيني

توفي موروسيني، لاعب ليفرونو السابق، في أبريل 2012، في مواجهة بيسكارا بالدوري الإيطالي.

وبعد مرور نصف ساعة تقريبا من المباراة سقط اللاعب على أرضية الملعب، ليُنقل إلى المستشفى فور سقوطه، لكنه توفي هناك بسكتة قلبية.

رضا الساقي

في أبريل الماضي لقي لاعب رضا الساقي، فريق الشباب البيضاوي مصرعه على أرض الملعب، في مباراة ضد حسنية بنسليمان في دوري الهواة المغربي.

وحسب ما ذكرته التقارير المحلية، فإن اللاعب فارق الحياة بعدما ابتلع لسانه خلال المباراة، ولم تفلح جهود الجهاز الطبي الموجود في الملعب في إنقاذ حياته.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات