*
جميع المباريات

دوري WE المصري

برعاية

إعلان

ملف كامل بتصريحات محمود الخطيب في مؤتمره عن أزمة نهائي أبطال أفريقيا

محمود الخطيب

محمود الخطيب

عقد محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي مؤتمرًا صحفيًا اليوم السبت لكشف كل التفاصيل المتعلقة بأزمة ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وكان الأهلي قد خسر لقب دوري أبطال أفريقيا بعد خسارته أمام الوداد المغربي بملعب محمد الخامس في الدار البيضاء بثنائية نظيفة.

يُذكر أن الأهلي كان خاطب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" في أكثر من مناسبة للاعتراض على إقامة نهائي دوري الأبطال في المغرب وكان يطالب بإقامته في ملعب محايد.

وشهد المؤتمر الصحفي تواجد العديد من وسائل الإعلام التي حضرت في حضور أيضًا عدد من أعضاء مجلس إدارة النادي.

وبدأ المؤتمر بالوقوف لأداء السلام الوطني ثم أنُهي المؤتمر بالوقوف لأداء السلام الوطني، وإليكم ملخصًا بأبرز تصريحات محمود الخطيب خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي:

- أخذنا قرارًا بعقد مؤتمر صحفي عقب نهاية الأحداث سواء كانت سلبية أو إيجابية للإعلان عن كافة التفاصيل التي مررنا بها.

- هناك البعض من خارج النادي كان له رؤية بأن نغلق هذا الملف وليس هناك ما يدعوا للحديث فيه ونحن كمجلس إدارة النادي الأهلي نحترم هذه الرؤية ولكن الثابت لنا كإدارة أن موقف الأهلي ليس مرتبطا بمكسب مباراة أو بطولة الأهلي الحمدلله رب العالمين مليء بالبطولات والأهلي أكبر من هذا الكلام وواجب الأهلي تجاه بلده وقارة أفريقيا التي ينتمي لها أن يتحدث بصوت عال ويُشير إلى السلبيات على الأقل حتى لا تتكرر لأن بصراحة شديدة ماحدث في المباراة النهائية غير عادل بالمرة ومن أخفى خطاب التنظيم باتحاد الكرة أو من قام بتفعيل بعض بنود بخطاب التنظيم وحذف بند المباراة النهائية للأبطال هذا الشخص أو المسؤول أضاع حق مصر قبل ما يكون أضاع حق النادي الأهلي

- هناك 3 نقاط رئيسية للحديث عنهم خلال المؤتمر: نبارك لفريق الوداد المغربي الشقيق على البطولة وأتمنى لهم التوفيق في تمثيل القارة بكأس العالم للأندية، أي خسارة مهما كانت قاسية بالتأكيد بها دروس مستفادة وهذه هي الرياضة والنادي الأهلي نادي كبير لا يقف عند خسارة ولابد أن يستفيد مما حدث وتكون نظرتنا للمستقبل.

- لا يوجد لدينا أي خلاف مع الاتحاد الأفريقي وأعرف جيدًا رئيس الاتحاد الأفريقي وهو شخص متميز وعندما تولي رئاسة الكاف شخصيًا تفائلت ومازلت متفائل به لأن لديه القدرة على تقديم الأفضل للكرة الأفريقية، الخلاف الذي حدث أن قرار اختيار ملعب مباراة النهائي افتقد معايير العدالة واللعب النظيف لسنا متواجدون لتوزيع الاتهامات هذا ليس النادي الأهلي تواجدنا لأن جميعنا كأفارقة انتابنا الحزن حين تحدث عنا متابعو الكرة الأفريقية في العالم بشكل سيئ بسبب هذا الملف.

- نعتز بقارتنا الأفريقية والانتماء للقارة العظيمة التي قدمت مواهب فزة في كرة القدم فتملك النصيب الأكبر داخل الملاعب الأوروبية، اندهشنا في بداية الأمر حين وجدنا اقتراب نهائي دوري أبطال أفريقيا والاتحاد الأفريقي لم يُعلن ملعب إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا وفي أوروبا يتم تحديد الملاعب الخاصة بالنهائي منذ فترة وفي العام الماضي أعلن الاتحاد الأفريقي قبل النهائي بفترة ملعب النهائي ولم يتحدث أحد عكس هذه المرة.

- بدأنا في النادي الأهلي نتابع عبر وسائل الإعلام أن هناك منافسة بين السنغال والمغرب على استضافة المباراة النهائية ولكن ونحن نتابع لم نتصور إطلاقاً أن يمنح كاف المغرب حق تنظيم المباراة وفقًا لمعايير العدالة وليس تقليل من أشقائنا في المغرب بالعكس يستطيعون تنظيم أي شيء.

- لكن أن يقوم كاف بمنح المغرب حق استضافة المباراة بعد استضافتها في العام الماضي والعام السابق له استضافة نهائي الكونفدرالية ولديها نادي الوداد وأصبح قريبًا جدًا أن يكون طرفًا في النهائي وبالتالي لا يصح أن يقوم كاف بمنح أفضلية لنادي يلعب في ملعبه وسط جماهيره على حساب الطرف الأخر النادي الأهلي يتحرك لذلك قلنا أننا سنظم مؤتمر في النهاية.

- أرسلنا خطاب للاتحاد الأفريقي قبل اعلانه عن ملعب النهائي بفترة وطالبنا بتنظيم المباراة في ملعب محايد وطالبنا الاتحاد المصري بإرسال خطاب بهذا المعنى وطالبنا وزير الرياضة التدخل لدى الكاف للحفاظ على حقوقنا المشروعة وأن تكون هناك عدالة بين طرفي المباراة.

أسئلة إلى كاف

ووجه محمود الخطيب 3 أسئلة إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" فيما يتعلق بأزمة نهائي دوري أبطال أفريقيا الذي خسره الفريق أمام الوداد البيضاوي في مركب محمد الخامس بالدوار البيضاء.

وقال الخطيب في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي: "يوم الإثنين 9 مايو فاجأنا كاف بإعلان المباراة النهائية في المغرب واستند في حيثيات قراره بأنه لم يكن هناك سوى دولتين المغرب والسنغال والسنغال انسحبت وبالتالي حصلت المغرب على حق تنظيم المباراة وهذا أمر غير عادل ولا يليق بقارة كبيرة بحجم قارة أفريقيا التي نعتز بها صراحة".

وطالب الخطيب، خلال المؤتمر الاتحاد الإفريقي بالرد على 3 أمور، للتعرف عليها.. اضغط هنا

الخطوات التي اتخذها الأهلي بعد قرار كاف

وكشف رئيس النادي الأهلي، الخطوات التي اتخذها فريق القلعة الحمراء، بعد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بشأن إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا بالمغرب.

وأوضح الخطيب 3 خطوات اتخذها الأهلي بعد قرار كاف بشأن نهائي دوري الأبطال، للاطلاع عليها.. اضغط هنا

رؤية الأهلي

وطرح الخطيب رؤية من 6 معايير من أجل تطوير كرة القدم في أفريقيا، معتبرًا أن القارة السمراء تمتلك ما لا تمتلكه أوروبا.

وقال الخطيب في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي أجراه اليوم السبت في مقر النادي الأهلي: "قارة أفريقيا تمتلك من المواهب ما لا تملكه أوروبا وتسحق القارة مكانة أفضل ونعلم أن أي تطوير هو مسؤولية كاف"، قبل أن يطرح رؤية الأهلي لتطوير الكرة الأفريقية، للاطلاع عليها.. اضغط هنا

الخطيب يوجه اتهامات لاتحاد الكرة وأبوريدة

وجه محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، اتهامات لاتحاد الكرة المصري وهاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي "كاف"، بشأن عدم تقدم طلب الاتحاد لاستضافة المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا.

ووجه الخطيب اتهاماته لاتحاد الكرة وأبوريدة في 10 نقاط، للاطلاع عليها.. اضغط هنا

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات