*
جميع المباريات

دوري WE المصري

برعاية

إعلان

8 مباريات في شهر.. 3 تحديات تواجه سواريش مع الأهلي

ريكاردو سواريز

ريكاردو سواريش

أصبح الإعلان الرسمي قريبًا حول تعيين البرتغالي ريكاردو سواريش لتولي الأمور الفنية لفريق الأهلي خلال الفترة المقبلة، بعد توصل الطرفين لاتفاق على عقد مدته عامين.

سواريش سيتولى الأمور الفنية لفريق الأهلي ليكون خلفًا للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني والذي رحل مؤخرًا عقب فسخ التعاقد بالتراضي بين الإدارة الحمراء والمدير الفني الجنوب الأفريقي.

لكن صاحب الـ47 عامًا، والذي يخوض تجربته الفنية الأولى في القارة السمراء سيواجه عدة تحديات سوف نستعرضها في السطور التالية:

- ضغط مباريات

سواريش لن يمتلك عامل الوقت من أجل إعادة ترتيب البيت من جديد داخل صفوف الأهلي، فالمدير الفني البرتغالي من المفترض أن يبدأ عمله بداية من اليوم الخميس.

الأهلي سيكون أمامه مباراة بتروجيت في دور نصف النهائي بمسابقة كأس مصر بالنسخة الماضية.

وسيبدأ سواريش أولى مبارياته الرسمية مساء السبت المقبل، ثم سيخوض بعد ذلك سبع مباريات خلال الشهر المقبل.

وسيلعب الأهلي ضد كل من: بتروجيت (كأس مصر)، والجونة وفيوتشر وبيراميدز والإسماعيلي والجونة ومصر المقاصة والمقاولون العرب (في مسابقة الدوري).

- الإصابات

ما علمه "يلا كورة"، أن سواريش خلال متابعته مباريات الفريق وتحديدًا ضد الزمالك وغزل المحلة وبيراميدز، وجد أن الأهلي يعاني من هبوط في الأداء، والمعدل البدني والفني.

لكن وبخلاف ذلك فالفريق بدأ يعاني من سلسلة إصابات ضربت اللاعبين في الفترة الأخيرة نتيجة ضغط المباريات سواء على الصعيد المحلي أو الأفريقي مؤخرًا.

وسيبدأ سواريش مهامه دون تواجد أحمد عبد القادر وبيرسي تاو ولويس ميكيسوني بجانب أكرم توفيق وعمار حمدي.

وبحسب مصدر لـ"يلا كورة"، فإن سواريش طلب من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، بضرورة الاستعانة بأخصائي علاج طبيعي.

وجاء طلب سواريش بعدما لاحظ بكثرة الإصابات بين اللاعبين، ليكون أخصائي العلاج الطبيعي العنصر الخامس في الجهاز الفني الأجنبي.

- المنافسة

المدير الفني البرتغالي سيجد نفسه أمام اختبار سواء عند الجماهير أو الإدارة، وهنا المنافسة على الألقاب الثلاثة المحلية سواء مسابقة دوري We المصري وتعويض إخفاق خسارة اللقب في الموسم الماضي بجانب لقب دوري أبطال أفريقيا، كما سيكون أمام الأهلي المنافسة على لقبي كأس مصر سواء الموسم الماضي والحالي.

الأهلي في مسابقة الدوري جمع 44 نقطة من 20 مباراة، حيث يمتلك الفريق الأحمر ثلاث مباريات مؤجلة، كما يبتعد عن الزمالك متصدر المسابقة بفارق سبع نقاط.

وفي مسابقة كأس مصر، يمتلك الأهلي فرصة المنافسة على اللقب من خلال مواجهة بتروجيت في دور نصف النهائي، حيث سيلاقي الفائز من هذه المباراة فريق الزمالك في نهائي المسابقة.

أما في النسخة الحالية ببطولة كأس مصر، فوصل الأهلي إلى دور الـ16 ليواجه مصر المقاصة، في 14 أغسطس المقبل.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات