جميع المباريات

إعلان

بالأرقام.. هل يتأثر الأهلي بغياب محمد شريف لنهاية الموسم؟

محمد شريف

محمد شريف

لن يتمكن محمد شريف، مهاجم الأهلي، من المشاركة مجددًا مع الفريق في الموسم الجاري للدوري المصري الممتاز، بسبب الإصابة، فهل يتأثر الفريق الأحمر بغياب مهاجمه الأساسي؟، الأرقام تجيب.

وأعلن الأهلي اليوم السبت غياب محمد شريف لمدة تصل إلى شهرين بسبب إصابة بتمزق في العضلة الضامة، تعرض لها خلال مباراة الزمالك المؤجلة من نهائي الموسم الماضي لبطولة كأس مصر، والتي أجريت الخميس الماضي.

ومن المتوقع أن يلعب حسام حسن في مركز المهاجم الصريح، في ظل غياب شريف.

وشارك شريف مع الأهلي هذا الموسم في بطولات الدوري وكأس مصر، ودوري أبطال أفريقيا، وكأس السوبر الأفريقي، وكأس العالم للأندية، بينما غاب عن مباريات بطولة كأس الرابطة كاملة.

واعتمد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، وسامي قمصان، والبرتغالي ريكاردو سواريش، مدربو الأهلي في الموسم الجاري، على محمد شريف بشكل شبه أساسي، لكن المهاجم الدولي غاب عن بعض المباريات، إما لارتباطه بالمشاركة مع منتخب مصر، أو لأسباب فنية.

ولعب محمد شريف 37 مباراة مع الأهلي في كل البطولات خلال الموسم الجاري، بعدد دقائق لعب 2452، وسجل خلالها 13 هدفًا، أي أنه يسجل هدفًا كل 189 دقيقة، وبمعدل 0.35 هدف في المباراة الواحدة، كما أنه قدم 3 تمريرات حاسمة لزملائه.

ودخل محمد شريف كبديل في المباريات 10 مرات، بينما استبدله المدربون أثناء المباراة 15 مرة.

وفيما يلي يستعرض "يلا كورة" مقارنة بين أرقام الأهلي في المباريات التي شهدت مشاركة شريف (سواء كأساسي أو بديل)، والمباريات التي غاب عنها المهاجم.

الأهلي في وجود شريف

لعب الأهلي في وجود محمد شريف 37 مباراة بكل البطولات، حقق الفوز في 19 مباراة، بنسبة انتصارات بلغت 51.53%، وتعادل 11 مرة بنسبة 29.73%، وخسر في 7 مناسبات بنسبة 18.92%.

وسجل الأهلي في وجود شريف 65 هدفًا، بمعدل تهديف 1.75 هدف في المباراة الواحدة.

الأهلي في غياب شريف

أما في غياب شريف فخاض الأهلي 9 مباريات بكل البطولات، حقق الفوز في 4 مباريات بنسبة انتصارات 44.44%، وتعادل في 4 مباريات أخرى بنفس النسبة، وخسر مرة وحيدة بنسبة 11.11%.

وأحرز لاعبو الأهلي في غياب شريف 16 هدفًا، بمعدل تهديف 1.77 هدف في المباراة الواحدة.

استطلاع يلاكورة

هل تتوقع أن يتأثر الأهلي بغياب محمد شريف لنهاية الموسم؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن