جميع المباريات

الدوري المصري

إعلان

غزو أوروبي.. الكرة المصرية تحت قبضة المدربين الأجانب في الموسم الجديد

مدربين

مدربين

لا يزال أندية الدوري المصري تواصل التدعيمات قبل انطلاق الموسم الجديد المقرر له السادس عشر من أكتوبر المقبل، بعدما حسم اللقب الزمالك في آخر موسمين ويبحث عن المحافظة على اللقب للموسم الثالث على التوالي، وعلى الجانب الأخر يأمل الأهلي في استعادة اللقب، كما تحاول باقي الفرق في إنهاء الموسم بالتواجد في المراكز الأربعة الأولى للمشاركة في البطولات الإفريقية.

وأتمت فرق الدوري العديد من الصفقات خلال الأسابيع الماضية، كما أعلن البعض منها عن التعاقد مع مدربين أجانب، ليصل العدد حتى الآن إلى 7 مدربين أجانب من أصل 18 مدربا يتواجدون حاليا.

الأمر لم يتوقف عند مدرب الأندية فقط، فقد تعاقد الاتحاد المصري لكرة القدم مؤخرا مع البرتغالي روي فيتوريا لتولي مهمة تدريب المنتخب الوطني، كما اسندت مهمة تدريب المنتخب الأولمبي للبرازيلي روجيرو ميكالي لبدء مهمة الوصول إلى أولمبياد باريس 2026.

ويتواجد مع الزمالك المدرب البرتغالي جيسوالدو فيريرا، الذي قاد الفريق لتحقيق الثنائية الدوري وكأس مصر للموسم الماضي، ويأمل في تحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، كما تعاقد الأهلي مع مارسيل كولر خلفا للبرتغالي سواريش الذي رحل عن الفريق بعدما خسر الدوري والكأس لصالح الفريق الأبيض.

الأهلي والزمالك ليسوا فقط من لديهم فقط مدربين أجانب، فبيراميدز يتولي تدريبه حاليا اليوناني تاكيس جونياس الذي قاد الفريق للوصول للمركز الثاني في الدوري للموسم الماضي وابعد الأهلي للمركز الثالث.

ويستمر البرتغالي نونو ألميدا في تدريب فريق فاركو، بعدما قاد الفريق لاحتلال المركز الثامن في ترتيب الدوري الموسم الماضي.

ودخل 3مدربين أجانب جدد إلى القائمة قبل انطلاق الموسم، حيث أعلن الإسماعيلي عن تعاقده مع الإسباني خوان جاريدو، وسبقه تعاقد غزل المحلة مع بابا فاسيلو، كما قرر الاتحاد السكندري العودة للمدرب الأجنبي باستقدام الصربي زوران مانولوفيتش

وخلال الموسم الماضي، قررت جميع أندية الممتاز تغيير مدربيها، بينما لم يستمر سوى مدربين فقط وهما علي ماهر مع فيوتشر، وخالد جلال مع البنك الأهلي.

ومع بداية الموسم الماضي كان هناك مدربان أجنبيان فقط وهما بيتسو موسيماني مع الأهلي وباتريس كارتيرون مع الزمالك، أما باقي الأندية كانت مع مدربين مصريين،وفي الموسم قبل الماضي كان يتواجد 3 مدربين أجانب فقط مع كل من الأهلي" موسيماني" والزمالك "جايمي باتشيكو" وبيراميدز "تاكيس جونياس"

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات