شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. ثنائي "مجاني" صنع التاريخ.. تشكيل مانشستر سيتي يساوي 69 ضعف نورويتش

نورويتش سيتي

نورويتش سيتي

لم يقتصر انتصار فريق نورويتش سيتي أمام مانشستر سيتي حامل لقب بريميرليج على تفجير إحدى أبرز مفاجآت المسابقة في الجولة، وإنما تمثل في إبراز فارق اقتصادي شاسع بين ميزانيتي الفريقين.

وتغلب نورويتش سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدفين على مانشستر سيتي، ليتجمد رصيد الأخير عند عشر نقاط في المركز الثاني بجدول ترتيب بريميرليج، بينما رفع نورويتش رصيده إلى ست نقاط.

وسجل كيني ماكلين، تود كانتويل وتيمو بوكي ثلاثية تورويتش في المواجهة التاريخية، وهو الثلاثي الذي لا تتجاوز قيمته 200 ألف جنيه إسترليني، بينما سجل سيرخيو أجويرو ورودري هدفي مانشستر سيتي، وهو الثنائي الذي كلف خزينة السيتيزنز 94 مليون جنيه إسترليني.

وكانت شبكة "CIES" المتخصصة في الاقتصاد الرياضي قد أشارت إلى أن مانشستر سيتي أصبح أول فريق في تاريخ كرة القدم تتخطى قيمة قائمة لاعبيه مليار يورو، حيث بلغت قيمة قائمة السيتيزنز 1.014 مليار يورو.

وتبلغ قيمة قائمة لاعبي نورويتش سيتي مجتمعين 32 مليون يورو، وهو ما يعني أن قائمة مانشستر سيتي تبلغ 32 ضعف نظيرتها في الفريق الصاعد حديثًا من دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "تشامبيونشيب".

واستعرضت صحيفة "صن" البريطانية أسعار لاعبي التشكيلتين الأساسيتين لفريقي مانشستر سيتي ونورويتش سيتي، خلال المواجهة التي جمعتهما أمس الأحد، والتي أظهرت فارقًا اقتصاديًا شاسعًا.

وبلغت قيمة لاعبي مانشستر سيتي الأساسيين في المواجهة 406.1 مليون جنيه إسترليني، بينما بلغت قيمة لاعبي نورويتش سيتي الأساسيين 6.45 مليون جنيه إسترليني، وهو ما يعني أن الفارق بين قيمة التشكيلتين بلغ ما يقرب من 69 ضعفًا.

وضمت تشكيلة نورويتش سيتي التي بدأت مواجهة مانشستر سيتي أربعة لاعبين "مجانيين" هم الحارس تيم كرول الذي ضمه النادي الإنجليزي في صفقة انتقال حر، والمهاجم تيمو بوكي صاحب المركز الثالث في جدول ترتيب هدافي بريميرليج، الذي انضم على الطريقة ذاتها، بالإضافة إلى الثنائي تود كانتويل وجمال لويس الذين صعدا من أكاديمية النادي.

ويعد بوكي وكانتويل الذين لم يكلفا خزينة نورويتش سيتي جنيهًا واحدًا بين أبرز نجوم بريميرليج في الموسم الحالي، حيث سجل بوكي 6 أهداف وصنع هدفين، بينما سجل الجناح الصاعد كانتويل هدفين وصنع مثلهما.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات