شاهد كل المباريات

إعلان

رسميا.. بريميرليج لن يعود مطلع مايو.. واستشارة اللاعبين في تخفيض الرواتب

بريميرليج

الدوري الإنجليزي

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز عدم استئناف النشاط في شهر مايو المقبل في ظل تفشي أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، مؤكدةً أن موسم (2019-2020) لن يعود إلا عندما يكون ذلك آمنًا ومناسبًا للقيام بذلك.

وقالت الرابطة في بيان لها اليوم الجمعة: "في اجتماع للمساهمين في الدوري الممتاز، ناقشت الأندية بالتفصيل كيفية الاستجابة لوباء كورونا العالمي، أولاً وقبل كل شيء تم التأكيد مجددًا على أن الأولوية القصوى هي مساعدة صحة ورفاهية الأمة ومجتمعاتنا، بما في ذلك اللاعبين والمدربين وموظفي الأندية ومشجعيها".

وأضافت: "تم التأكيد على أن الدوري الإنجليزي لن يُستأنف في بداية مايو، وأن موسم 2019/20 سيعود فقط عندما يكون ذلك آمنًا ومناسبًا للقيام بذلك، ويخضع ذلك للمراجعة المستمرة مع أصحاب المصلحة في ظل تطور تأثير جائحة كورونا، ونحن نعمل معًا خلال هذا الوقت الصعب للغاية".

وتابعت: "هناك هدف مشترك للعب جميع مباريات الدوري والكأس المحلية المتبقية مما يمكننا من الحفاظ على نزاهة كل مسابقة، ومع ذلك فإن أي عودة للعب لن تكون إلا بدعم كامل من الحكومة وعندما يسمح الإرشاد الطبي بذلك".

وأشارت الرابطة إلى أن أندية الدوري الإنجليزي اتفقت بالإجماع على استشارة لاعبيها فيما يتعلق بتخفيض الأجور المشروطة بما يصل إلى 30% من إجمالي الأجر السنوي، لمواجهة الخسائر الكبيرة والمستمرة لموسم (2019-2020) منذ بداية تعليق النشاط.

من ناحية أخرى، أعلنت الرابطة أنها ستساهم بمبلغ 20 مليون جنيه إسترليني لهيئة الخدمات الصحية الوطنية ببريطانيا، من أجل المساعدة في تخفيف حدة الأزمة.

ويأمل ليفربول الذي يلعب له المصري محمد صلاح في عودة الدوري الانجليزي وعدم إلغاء المسابقة ليتمكن من تحقيق اللقب بعد 30 سنة من الغياب، حيث لا يفصله عن حسم المنافسة حسابيًا إلا 6 نقاط فقط، في ظل تحليقه في صدارة الترتيب بفارق 25 نقطة عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي قبل تسع جولات من النهاية.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات