جميع المباريات

إعلان

في بيان رسمي.. نيوكاسل طلب من مشجعيه عدم ارتداء "الزي العربي"

نيوكاسل

مشجعي نيوكاسل

طلب نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، من مشجعيه الامتناع عن ارتداء الملابس العربية التقليدية وأغطية الرأس المستوحاة من الشرق الأوسط، في المباريات، إذا لم يكن هذا هو الزي التقليدي المعتاد لهم.

وكان صندوق الاستثمار السعودي قد استحوذ على ملكية النادي بنسبة 80%، وبحسب التقارير الإنجليزية فمن المتوقع أن يجري تغييرا شاملا على صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة.

وظهرت بعض جماهير النادي أمام بوابات النادي مرتدية الزي العربي، قبل مباراة الفريق الماضية ضد توتنهام بالدوري الإنجليزي، الأمر الذي لفت الأنظار.

وعبر موقعه الالكتروني، نشر النادي الإنجليزي بيانا رسميا، جاء فيه:

"يطلب نيوكاسل يونايتد من جماهيره، التفضل بالامتناع عن ارتداء الملابس العربية التقليدية أو أغطية الرأس المستوحاة من الشرق الأوسط في المباريات إذا لم يرتدوا مثل هذا الزي في المعتاد".

وأضاف البيان: "شوهد عدد من جماهير النادي مؤخرًا أمام ملعب سانت جيمس بارك وهم يرتدون أغطية للرأس وزيا عربيا، إيذانًا مع استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على ملكية النادي".

وتابع: "لم يعترض أي شخص من بين مجموعة الملكية الجديدة على ملابس المعجبين الذين اختاروا الاحتفال بهذه الطريقة، بل اعتبروها لفتة إيجابية".

وواصل: "لكن ارتداء هذه الطريقة غير مناسب ثقافيًا وقد يتسبب في الإساءة للآخرين".

وأتم: "يتم تشجيع جماهير النادي -كما هو الحال دائمًا- على ارتداء كل ما هو معتاد لثقافتهم أو دينهم، وعكس المجتمعات المتعددة والثقافات الواسعة والغنية التي يستمد النادي دعمها منها بكل فخر".

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات