جميع المباريات

الدوري الإنجليزي

إعلان

صباحك أوروبي.. جماهير إنجلترا تطلب توخيل.. نيمار يثير الجدل.. والخليفي يسخر من الريال

توخيل

توماس توخيل

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ذا صن

جماهير إنجلترا تطالب بتوخيل قبل المونديال

طالب قطاع كبير من جماهير منتخب إنجلترا عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بإقالة المدرب جاريث ساوثجيت وتعيين توماس توخيل مدرب تشيلسي السابق بدلا منه لقيادة الأسود الثلاثة في بطولة كأس العالم 2022 المقرر إقامتها بعد أقل من شهرين في قطر.
وتأتي مطالبات الجماهير بعد تراجع نتائج منتخب إنجلترا بصورة ملحوظة تحت قيادة ساوثجيت، إذ فشل الفريق في الفوز في آخر 5 مباريات، وتأكد هبوطه إلى المستوى الثاني في دوري الأمم الأوروبية.
ويواجه ساوثجيت اختبارًا جديدًا عندما يواجه منتخب ألمانيا غدًا الإثنين في الجولة الأخيرة من دور المجموعات للبطولة القارية.

ميرور

موهبة فولهام على رادار تشيلسي

يخطط تشيلسي للتعاقد مع لوك هاريس لاعب فولهام صاحب الـ17 عامًا خلال الفترة المقبلة، حيث يعتقد جراهام بوتر، مدرب البلوز، أن اللاعب الواعد يستحق الانضمام إلى قائمة الفريق رغم صغر سنه.
ودخل هاريس قائمة منتخب ويلز التي ستواجه بولندا اليوم الأحد في دوري الأمم الأوروبية، ويسعى لخوض مباراته الدولية الأولى مع منتخب بلاده الأول.
ويراقب تشيلسي اللاعب الشاب منذ أن سجل هاتريك بقميص فولهام ضد البلوز في مباراة فريقي الشباب تحت 21 عامًا، في وقت سابق من العام الجاري.
وسيوافق فولهام على التفريط في لاعبه الشاب إذا حصل على نحو 30 مليون جنيه إسترليني، علمًا بأنه ثالث لاعب من فولهام ترصده الأندية الكبرى في الفترة الأخيرة، بعد الثنائي هارفي إليوت، وفابيو كارفاليو اللذين انتقلا إلى ليفربول.

ديلي ميل

فاران يبعثر أوراق ساوثجيت

زاد تألق رافاييل فاران مدافع المنتخب الفرنسي، الضغوط على هاري ماجواير مدافع منتخب إنجلترا وزميله في صفوف مانشستر يونايتد، كما أفسد خطط المدرب جاريث ساوثجيت.
ويقدم فاران مستوى لافتًا في الفترة الأخيرة مع مانشستر يونايتد ومنتخب فرنسا، ما يعني استمراره في قيادة دفاع الشياطين الحمر خلال الفترة المقبلة.
هذا الأمر يعني استمرار غياب ماجواير عن الصورة في قلعة "أولد ترافورد"، وبالتالي فإنه بات مهددًا بالغياب عن تشكيلة منتخب إنجلترا التي ستخوض كأس العالم.
وكان ساوثجيت دافع بقوة عن ماجواير وشدد على أن المدافع سيحجز مكانه في قائمة الأسود الثلاثة خلال المونديال، إلا أن تألق فاران مع فرنسا ومانشستر يونايتد ربما يغير خطط المدرب الإنجليزي.

الصحافة الإسبانية

موندو ديبورتيفو

كابيلو يشيد بميسي

نقلت صحيفة موندو ديبورتيفو تصريحات المدرب الإيطالي التاريخي فابيو كابيلو، خلال مهرجان ترينتو الرياضي، والتي قال خلالها أنه يُفضل ليونيل ميسي ويصنفه كأفضل لاعبي العالم عبر التاريخ.
وقال كابيلو: "الجمال في كرة القدم هو العبقرية لدى بعض اللاعبين، وفي المقدمة يأتي ليو ميسي، بإمكانه التسجيل في أي وضعية وهذا يعد شيء مذهل".
وواصل: "بعض اللاعبين يمتلكون موهبة خاصة، ويجب عليهم تنميتها، وهناك مواهب لا تحتاج سوى أن تشاهدها تبدع في الملعب بمهاراتها الفردية الفذة".
أنشيلوتي يمنح راحة سلبية لنجوم ريال مدريد
قرر المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي أن يمنح لاعبيه راحة سلبية حتى يوم الثلاثاء المقبل.
وسيعود نجوم الميرنجي للتدريبات، عقب عودة الدوليين من المشاركة رفقة منتخباتهم، خلال فترة التوقف الدولي الجاري.

الصحافة الإيطالية

توتو ميركاتو

كابيلو: نابولي لديه كل شيء للفوز بالكالتشيو

أكد المدرب الإيطالي فابيو كابيلو على ضرورة أن يجد كل من ناديي إنتر ويوفنتوس حلولا بعد تراجع نتائجهما خلال المباريات الماضية.
وقال كابيلو: "نابولي يلعب بشكل جيد للغاية، ربما يكونون أفضل فريق في الدوري الإيطالي هذا الموسم، لديهم كل شيء ليكونوا أحد المرشحين للبطولة".

فوتبول إيطاليا

شكوك حول استمرار دجيكو

يتبقى في عقد إيدن دجيكو مع إنتر أقل من عام، ويبدو أن البقاء في النادي الإيطالي غير مرجح لأن الأندية الأجنبية مهتمه بالتعاقد مع اللاعب.
وسيناقش إنتر عقدًا جديدًا محتملاً مع دجيكو بعد كأس العالم في قطر، لكن من غير المرجح أن يتم التوصل إلى اتفاق، حيث لا يزال النادي يعمل على خفض رواتبه.

الصحافة الفرنسية

ليكيب

نيمار يثير الجدل بسبب مبابي

تجاهل البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان الرد على سؤالا حول علاقته مع زميله في الفريق كيليان مبابي بعد الخلافات الأخيرة التي نشبت بينهما في الأونة الأخيرة.
وسأل أحد الصحفيين بعد ودية البرازيل وغانا، نيمار حول علاقته مع زميله كيليان مبابي، فرفض نجم السامبا الرد وغادر على الفور.

لو باريزيان

الخليفي يسخر من ريال مدريد

سخر ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان من ريال مدريد، واصفًا احتفالاته بآخر تتويج لدوري الأبطال (اللقب الرابع عشر) بـ"الغريبة" في الوقت الذي يتمسك فيه النادي بمشروع دوري السوبر الأوروبي.
وقال الخليفي خلال اجتماعه لجمعية الطهاة المصريين، ساخرًا: "من الغريب جدًا أنهم (ريال مدريد) يحتفلون ويستمتعون بلقب دوري الأبطال، إنها البطولة الأفضل في العالم، وأن تكون ضدها في الوقت ذاته هو أمراً غريباً".
وأضاف: "لن نضيع الوقت في هذا، وسنواصل العمل".

الصحافة الألمانية

بيلد

قلق في بايرن

تعرض ألفونسو ديفيز ظهير بايرن ميونيخ، للإصابة خلال مشاركته مع منتخب بلاده كندا.
الإصابة كانت في ودية مباراة قطر، حيث اضطر لمغادرة الملعب في الدقيقة 60، واستطاع المنتخب الكندي الفوز وديًا بهدفين دون رد.

كيكر

نجم دورتموند مستهدف

يستهدف نادي بايرن ميونيخ التعاقد مع يوسف موكوكو مهاجم بوروسيا دورتموند في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
ويعتبر موكوكو البالغ من العمر 17 عاماً، من أهم الأسماء الواعدة في العالم، وهو يلعب منذ فترة ليست قصيرة مع دورتموند، رغم صغر سنه.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات