جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. صدمة لأنسو فاتي.. ليفربول يحدد بديل ماتيب.. وأزمة حكيمي

ماتيب

إصابة ماتيب مدافع ليفربول

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

موقف دي بروين من مونديال الأندية

أثار بيب جوارديولا الشكوك حول احتمالية مشاركة البلجيكي كيفن دي بروين، قبل انطلاق منافسات كأس العالم للأندية، التي ستنطلق في المملكة العربية السعودية، يوم 12 ديسمبر الجاري، بعدما عاد من الإصابة التي تعرض لها في الركبة، خلال مواجهة بيرنلي في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال بيب جوارديولا في تصريحات نشرتها صحيفة ديلي ميل: "دي بروين بدأ بالركض على أرض الملعب، لكنه لم يتدرب معنا ولو مرة واحدة، ربما يكون كأس العالم للأندية مبكرًا بعض الشئ لعودته، لكنني لا أعرف".

وتابع: "سيعود كيفن عندما يكون جاهزًا، نحن لا نستعجله وسوف نرحب به عند عودته، لقد كنا على قمة الدوري منذ وقت ليس ببعيد، لكننا واجهنا الفرق الكبرى مثل تشيلسي، ليفربول، توتنهام وأستون فيلا".

ذا صن

ماجواير لاعب الشهر

فاز هاري ماجواير، مدافع مانشستر يونايتد، بجائزة لاعب شهر نوفمبر الماضي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي نوفمبر الماضي، شارك ماجواير في الفوز (1-0) على فولهام، وعلى لوتون تاون بنفس النتيجة، بجانب التغلب على إيفرتون بثلاثية نظيفة.

وتفوق ماجواير على 5 مرشحين آخرين هم جيرمي دوكو (مانشستر سيتي)، وأنتوني جوردون (نيوكاسل يونايتد)، وتوماس كامنسكي (لوتون تاون)، ورحيم سترلينج (تشيلسي)، وماركوس تاڤيرنير (بورنموث).

ميرور

ليفربول يحدد بديل لماتيب

خسر مدرب ليفربول، يورجن كلوب، جويل ماتيب بسبب إصابة في الركبة ستغيبه عن المباريات حتى نهاية الموسم بعد تمزق في الرباط الصليبي الأمامي.

قد يضطر  كلوب إلى الدخول في السوق من أجل الحصول على لاعب بديل لماتيب، ودخل مدافع فولفسبورج ماكسينس لاكروا ضمن دائرة اهتمام نادي ليفربول.

يمكن أن يكون لاكروا، متاحًا بمبلغ يزيد عن 25 مليون جنيه إسترليني، لكن ليفربول سيتطلع إلى محاولة التفاوض بشأن أي لاعب في العامين الأخيرين من عقده.

الصحافة الإسبانية

ماركا

صدمة لأنسو فاتي

تعرض أنسو فاتي لصدمة جديدة، بعدما أكد مدربه الإيطالي روبرتو دي زيربي، المدير الفني لفريق برايتون الإنجليزي، غيابه عن الملاعب لمدة ثلاثة أشهر.

وكشف دي زيربي عن غياب فاتي لفترة طويلة، قبل مواجهة بيرنلي، بسبب إصابته ضد نوتنجهام فورست، في العضلة ذات الرأسين الفخذية، وهي الإصابة السابعة للإسباني الشاب في مسيرته القصيرة.

موندو ديبورتيفو

شرط لرحيل أراوخو

أصبح فريق بايرن ميونيخ مهتمًا بالتعاقد مع رونالد أراوخو مدافع فريق برشلونة الإسباني، الذي يرفض التخلي عن خدمات نجمه الأوروجواياني، ويرغب في بقائه حتى نهاية عقده عام 2026.

وحال استمرار رغبة بايرن ميونيخ في ضم أراوخو، سيكون أمامه حل وحيد للتغلب على رفض برشلونة، وهو دفع الشرط الجزائي الذي تبلغ قيمته مليار يورو، لفسخ عقده مع النادي الكتالوني، وانتقاله لصفوف العملاق البافاري.

سبورت

نجم برشلونة يشكر تشافي

وجه فيرمين لوبيز نجم برشلونة الصاعد، الشكر لمدربه تشافي، مشيرًا إلى أنه يتمنى أن يصبح مثل السير أليكس فيرجسون لكن داخل النادي الكتالوني، بسبب الثقة التي منحها له، والفرصة لكي يعيش ما يعيشه مع كتيبة البلوجرانا.

وأكد لوبيز أن جافي هو أقرب صديق له داخل صفوف برشلونة، مشيرًا إلى أنه لاعب قوي رغم أنه يمر بأيام صعبة بعد الإصابة التي تعرض لها.

الصحافة الألمانية

سكاي ألمانيا

خطة انتقالات بايرن

هناك عددًا من اللاعبين المرشحين للانضمام لنادي بايرن ميونخ لتدعيم صفوفه في الانتقالات الشتوية المقبلة.

بايرن كان حصل على أول صفقة صيفية بالتعاقد مع برايان سرقسطة.

وبالنسبة لنافذة الانتقالات القادمة في يناير، ينصب تركيز نادي بايرن ميونخ بشكل واضح على تدعيم الدفاع، والثنائي المرشح لهذا المركز هما كليمنت لينجليت وأراوخو.

وعلى طاولة بايرن أيضًا اللاعب جواو بالينيا والذي فشل النادي في ضمه خلال الانتقالات الماضية.

مفاوضات مولر

لم يواجه توماس مولر (34 عامًا) شيئًا كهذا من قبل خلال 23 عامًا قضاها في بايرن ميونخ بعد إلغاء الجولة الأولى من مفاوضات تمديد عقد اللاعب.

وتأجلت مفاوضات تمديد عقد مولر بسبب تساقط الثلوج بغزارة وأدى ذلك إلى شل أجزاء كبيرة من الحياة العامة في ميونيخ.

وتوقفت وسائل النقل العام المحلية بشكل كامل يوم السبت في ميونخ، وتوقفت الطرق، كما تم إلغاء مباراة بايرن ميونخ في الدوري الألماني أمام يونيون برلين وتأجيلها إلى 24 يناير 2024.

ويرغب بايرن ميونخ ومديره الرياضي كريستوف فرويند في حسم تمديد عقد مولر قبل فترة أعياد الميلاد.

وينتهي عقد توماس مولر مع بايرن ميونخ في صيف 2024.

الصحافة الفرنسية

ليكيب

أزمة حكيمي

أثار الدولي المغربي أشرف حكيمي الجدل حول غيابه عن مران فريقه باريس سان جيرمان قبل مباراة نانت في إطار منافسات الدوري الفرنسي.

وكشفت الصحيفة، أن غياب حكيمي يعود بسبب خضوعه لجلسة تحقيق بشأن اتهامه بالاعتداء على فتاة.

لوبارزيان

مبابي يثير الجدل

أثار كيليان مبابي الجدل حول مستقبله بالانتقال إلى صفوف ريال مدريد بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان.

ولم يحسم النجم الفرنسي موقفه حتى الآن من الانتقال لصفوف النادي الملكي رغم المهلة التي وضعتها الإدارة الإسبانية للاعب من أجل حسم مصيره قبل انتقالات الشتاء.

الصحافة الإيطالية

كالتشيو ميركاتو

غياب لياو

يغيب البرتغالي رافائيل لياو عن الميلان في مواجهة أتالانتا المرتقبة خارج الديار في الدوري الإيطالي.

ولم يستدع ستيفانو بيولي، لياو لقائمة الفريق ضد أتالانتا، وسيجب الانتظار حتى مواجهة نيوكاسل، لمعرفة إمكانية مشاركة لياو.

ميلان يحل ضيفًا على أتالانتا، في تمام السابعة مساء اليوم السبت، بالجولة 15 من الدوري الإيطالي.

مصير بوجبا

تحدث كريستيانو جيونتولي، المدير الرياضي ليوفنتوس، عن مصير الفرنسي بول بوجبا من فسخ التعاقد.

وقال جيونتولي: "نحن في انتظار الحكم النهائي قبل أن نقول كلمتنا".

هناك اتجاه داخل يوفنتوس لفسخ عقد بوجبا المهدد بالإيقاف 4 سنوات بسبب تعاطي المنشطات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن