جميع المباريات

إعلان

قف على ناصية الحلم.. قصة انتصار أصحاب الساق الواحدة بعد أعوام من القتال

 أصاحب الساق الواحدة

أصاحب الساق الواحدة

قبل عدة أعوام كان اقصى أحلامهم أن يجدون ملاعب تفتح لهم الأبواب لإخراج طاقتهم، فكان ربما غريبا على البعض ان يرى مجموعة من أصحاب الساق واحدة في ملعب يجمعهم ليتنافسوا فيما بينهم للفوز بمباراة كرة قدم كغيرهم من الأصحاء، أما الآن فبعدما اصبح الحلم حقيقة ووصلت أحلامهم إلى أبعد من ذلك بإقامة اول دوري منتظم.

خلال الساعات الماضية، أعلنت اللجنة الباراليمبية افتتاح النسخة الأولى من دوري كرة القدم لأصحاب الساق الواحدة ، وذلك بالملعب رقم 4 بنادي المقاولون العرب ، يوم الجمعة الموافق 10 مارس الجاري من الساعة الثالثة عصرا وحتى السادسة مساءً.

وتشهد النسخة الأولى من دوري كرة القدم لأصحاب الساق الواحدة مشاركة 4 أندية هي الزمالك ، بيراميدز ، المقاولون العرب و نادي زد .

النسخة الأولى من الدوري تنطلق كنواة لاختيار المنتخب الوطني على أسس سليمة وبشكل أشمل من ذي قبل استعدادا للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية بمصر أكتوبر القادم.

في يوم 8 ديسمبر لعام 2021، حل سيف سلامة لاعب فريق بيراميدز لأصحاب الساق الواحدة، ضيفا على يلا كورة ليحدث عن حلمه في ان يكون هناك دوري منتظم لأصحاب الساق الوحدة، وذلك بعدما حصل على لقب أفضل حارس مرمى في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في العاصمة التنزانية دار السلام، بعدما قدم مستويات رائعة وكان المنتخب قريبا فيها من الوصول للمرحلة المؤهلة لبطولة كأس العالم في تركيا.

ويؤكد سلامة، أن بعد حصوله على جائزة أفضل حارس في بطولة إفريقيا لأصحاب الساق الواحدة يرى حلمه يتحقق و"شريط" عمره 5 أعوام من الجهد والتعب يمر أمام عيناه، بعدما بدأ ممارسة اللعبة مع فريق "المعجزات" والذي وصل بعد ذلك عدده إلى العشرات من اللاعبين.

ومن المقرر أن يقام الدوري بنظام دوري من دورين ينطلق يوم الجمعة المقبل، ثم تقام باقي مباريات الدور الأول يومي الجمعة والسبت 17و18 مارس الجاري ثم يتوقف الدوري لمدة أسبوعين لحلول شهر رمضان ، على أن يستأنف بإقامة مباريات الدور الثاني في النصف الثاني من شهر رمضان ليختتم الدوري بالشهر الفضيل ، حيث يتم اختيار عناصر المنتخب للدخول في معسكر اعداد لأمم إفريقيا بعد الشهر الفضيل".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن