شاهد كل المباريات

إعلان

"حق الأمومة".. فيفا يصدر قرارا تاريخيا بشأن الكرة النسائية

مورجان

أليكس مورجان

يتأهب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لإصدار قرار تاريخي بشأن لاعبات كرة القدم، فيما يتعلق بـ "حق الأمومة" في حالات الحمل والولادة أثناء الارتباط بعقود مع الأندية.

وقرر "فيفا" تفويض أندية كرة القدم بمنح إجازة "أمومة" تمتد لأربعة عشر أسبوعًا على الأقل، مدفوعة الأجر بما يمثل ثلثي راتب اللاعبة، كما فوض الاتحادات الوطنية لزيادة تلك الامتيازات.

كما قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم إلزام الأندية بإعادة دمج اللاعبة في نشاط كرة القدم عقب انتهاء إجازتها، بالإضافة لتقديم الدعم الطبي الكافي، وستتم معاقبة النادي الذي ينهي عقد إحدى لاعباته بسبب الحمل بدفع تعويض، بالإضافة للحرمان من دخول سوق الانتقالات لعام كامل.

وقال إيميليو جارسيا المدير القانوني للاتحاد الدولي لكرة القدم في مؤتمر عبر تقنية الفيديو إن تلك القرارات نابعة من الرغبة في حماية اللاعبات، قبل وأثناء الحمل، وكذلك بعد الولادة.

وكانت النجمة الأمريكية أليكس مورجان تعاقدت مع نادي توتنهام هوتسبر الإنجليزي في الصيف الماضي، بعد أربعة أشهر فقط من ولادة طفلها الأول، بينما شاركت للمرة الأولى بقميص الفريق خلال شهر نوفمبر الحالي.

ومن المنتظر أن يعتمد "فيفا" تلك القرارات خلال شهر ديسمبر المقبل، على أن تدخل حيز التنفيذ بشكل رسمي انطلاقًا من الأول من يناير من العام المقبل.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات