جميع المباريات

إعلان

الادعاء العام السويسري يوجه اتهامات ضد بلاتر وبلاتيني

بلاتر وبلاتيني

بلاتر وبلاتيني

وجه الادعاء العام في سويسرا اتهامات للسويسري جوزيف بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والفرنسي ميشيل بلاتيني الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) تتعلق بمدفوعات مالية غير قانونية تسببت في إنهاء مسيرتيهما في كرة القدم الدولية قبل عدة أعوام.

وذكر الادعاء العام السويسري في بيان اليوم الثلاثاء أنه لم يكن هناك أي سند قانوني لمليوني دولار تم دفعها في 2011 لبلاتيني، والتي قيل حينها أنها تتعلق بعمله كمستشار للفيفا خلال الفترة بين عامي 1998 و2002.

وأوضح البيان "هذه الأموال تسببت في خسارة لممتلكات فيفا وثراء بلاتيني بشكل غير قانوني".

ويمثل بلاتر /85 عاما/ وبلاتيني /66 عاما/ أمام المحكمة الجنائية في بيلينزونا.

وأكد ممثلو الإدعاء أن بلاتيني كان قد حصل بالفعل على مستحقاته المالية الخاصة بعمله كمستشار لفيفا، قبل حصوله على المليوني يورو محل الدعوى القضائية.

وبدأت التحقيقات الجنائية ضد بلاتر في خريف 2015 حيث أكد المسؤول السويسري حينها أنه سيتنحى عن رئاسة فيفا في أعقاب حملة المداهمات التي قامت بها الشرطة واعتقال مسؤولين بفيفا لاتهامات تتعلق بالفساد.

وجرى إيقاف بلاتر وبلاتيني لعدة سنوات من قبل لجنة الأخلاق بفيفا ، والتي قررت لاحقا إنهاء مسيرتيهما في عالم كرة القدم، وذلك بعد أن كان بلاتيني مرشحا لخلافة بلاتر في رئاسة الاتحاد الدولي يوما ما.

وكان بلاتر هو المشتبه به الوحيد في هذه القضية قبل ضم بلاتيني للدعوى العام الماضي.

وجرى اتهام بلاتر بالاحتيال والاختلاس من أموال فيفا بجانب سوء الإدارة وتزوير الوثائق ، كما جرى اتهام بلاتيني بالاحتيال والاختلاس والتزوير ، كشريك لبلاتر في سوء الإدارة المزعوم.

وأكد الرجلان براءتهما من الاتهامات الموجهة لهما وأنه كان بينهما اتفاق شفهي بشأن المبلغ المذكور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
الزمالك

الزمالك

0 0
بلدية المحلة

بلدية المحلة

82

تمريرات بين لاعبي الزمالك وسط الملعب ومحاولات توغل داخل منطقة الجزاء

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن