جميع المباريات

كأس إيطاليا

إعلان

نابولي يتجاوز الإنتر ويضرب موعدًا مع يوفنتوس في نهائي كأس إيطاليا

انتر ميلان

جانب من المباراة

تأهل نابولي إلى نهائي كأس إيطاليا بعد الفوز على إنتر ميلان بنتيجة 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة لنصف النهائي، اليوم السبت على ستاد سان ماميز.

وفاز نابولي في لقاء الذهاب بهدف نظيف، قبل أن يتعادل بهدف لمثله في لقاء العودة ليتأهل إلى النهائي الذي سيقام 17 يونيو أمام يوفنتوس على ستاد أولمبيكو.

تشكيل المباراة

تشكيل إنتر ميلان: هاندانوفيتش، سكارينيار، ستيفان دي فريج، باستوني، كاندريفا، باريلا، بروزوفيتش، أشلي يونج، إريكسن، لوكاكو، لاوتارو مارتينيز.

تشكيل نابولي: أوسبينا، دي لورينزو، ماكسيموفيتش، كوليبالي، السيد هيساي، إليف إلماس، دييجو دييم، زيلينسكي، بوليتانو، ميرتينز، إنسيني.

أحداث المباراة

استطاع كريستيان إيركسن أن يسجل هدف التقدم سريعًا لصالح إنتر ميلان بعد 3 دقائق فقط من ركلة ركنية في الجانب الأيسر صوبها الدنماركي في الشباك مباشرة، ولم يتمكن دافيد أوسبينا من التعامل معها.

وبعد فترة من عدم الهجوم من جانب الفريقين، استطاع كاندريفا أن يعيد الروح للمباراة بعدما انطلق من الجانب الأيمن ثم انضم للعمق وسدد كر يسارية من حدود منطقة الجزاء أبعدها أوسبينا إلى ضربة ركنية.

وكاد سمير هاندانوفيتش أن يتسبب في هدف بمرمى فريقه بالدقيقة 23 من عمر المباراة بعدما أسرع للحاق بالكرة قبل أن تخرج لركنية فارتطمت الكرة بقدم بوليتانو الذي لم يتمكن من اللحاق بها أمام المرمى الخالي قبل أن يصحح دفاع الإنتر خطأ حارسه.

واستقبل لوكاكو عرضية من جانب أشلي يونج في الدقيقة 32 برأسية رائعة، لكن أوسبينا كان في الوعد واستطاع أن يبعد الكرة برد فعل مثالي.

وبعد خطأ دفاعي فادح في التغطية من نابولي كاد كاندريفا أن يضاعف النتيجة لإنتر ميلان في الدقيقة 40 بعدما حصل على تمريرة ضربت خط الدفاع وبينما كانت فرصة التمرير متاحة أمامه فضّل التسديد ليتصدي أوسبينا مجددًا بشكل رائع.

وكما تألق أوسبينا في التصدي للكرة كان سببًا في تعادل فريقه بالدقيقة 41 بعدما لعب كرة سريعة تجاه إنسيني الذي اتطلق بها وسط غياب من عناصر الانتر ومررها لدريس ميرتنز الذي سدد أرضية من لمسة واحدة لتسكن الشباك.

وتمركز لورينزو إنسيني بشكل جيد داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 54 من عمر المباراة، ليحصل على تمريرة لكنه سدد كرة بعيدة عن القائم الأيسر.

وحاول كريستيان إيركسن التقدم لصالح إنتر ميلان مجددًا في الدقيقة 77 من ركلة ثابتة صوبها تجاه القائم الأيمن لكن أوسبينا كان في الموعد وتصدى للكرة.

وحصل إيركسن فرصة أخرى من أجل التقدم في الدقيقة 82 بعدما حصل على تمريرة رائعة في مساحة رائعة بمواجهة المرمى لكنه سدد كرة سهلة في وسط المرمى أمسكها أوسبينا بسهولة.

وسنحت لفيكتور موسيس بالدقيقة 82 أيضًا على فرصة للتسجيل أمام المرمى لكنه لم يلحق بالكرة.

واستطاع نابولي من خلال هذه المباراة أن يتأهل إلى المباراة النهائية أمام يوفنتوس 17 يونيو الجاري. 

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات