جميع المباريات

إعلان

في سن الـ17.. فاتي قاهر الأرقام القياسية مع برشلونة

فاتي

فاتي لاعب برشلونة

استطاع أنسو فاتي لاعب فريق برشلونة، أن يفرض نفسه بقوة رفقة الفريق الكتالوني سواء على الصعيد المحلي أو الأوروبي بعد صعوده للفريق الأول منذ الموسم الماضي في حقبة المدرب السابق أرنستو فالفيردي.

آخر أرقام فاتي القياسية مع برشلونة كان بتسجيله هدفًا مع برشلونة في مباراة الكلاسيكو أمام الغريم ريال مدريد في لقاء حسمه فريق العاصمة لصالحه بثلاثة أهداف مقابل هدف في قمة الأسبوع السابع.

فاتي بهدفه في الكلاسيكو أصبح ثاني أصغر لاعب في تاريخ الكلاسيكو يسجل هدفًا بعد ألفوسنو نافارو لاعب برشلونة وريال مدريد حيث استطاع الأخير أن يسجل وهو بعمر 17 عامًا و356 يومًا.

أما فاتي فجاء في الترتيب الثاني ليكون ثاني أصغر هداف وهو بعمر 17 عامًا و359 يومًا، كما أحرز اللاعب الشاب هدفه الـ400 في تاريخ برشلونة بمباريات الكلاسيكو في مختلف المسابقات.

فاتي أيضًا سبق وأن دخل التاريخ حيث يعتبر أصغر لاعب يسجل هدفًا في تاريخ دوري أبطال أوروبا بعدما أحرز في شباك إنتر ميلان بالنسخة الماضية بمرحلة المجموعات، كما يعتبر أصغر لاعب في تاريخ برشلونة يسجل في القرن الـ21 بعدما أحرز ثنائية في شباك خيتافي بالموسم الماضي.

هدف فاتي دخل به التاريخ بعدما سجل وهو بعمر 17 عامًا و40 يومًا متخطيًا رقم بيتر أوفوري لاعب أولمبياكوس اليوناني والذي سجل هدفًا للفريق اليوناني وهو بعمر 17 عامًا و195 يومًا.

ومع المنتخب الإسباني واصل موهبة برشلونة أرقامه القياسية بعدما شارك رفقة "الماتادور" في التعادل أمام المنتخب الألماني بهدف لكل جانب في افتتاح النسخة الثانية من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وفي نفس البطولة، عاد فاتي ليكون أصغر هداف في تاريخ المنتخب الإسباني بعدما سجل في شباك المنتخب الأوكراني ضمن حسابات الجولة الثانية.

وحطّم فاتي رقم إينياكي إيراسكين الذي سجل ثلاثة أهداف في مرمى المنتخب السويسري وهو بعمر 18 عامًا و344 يوم.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن